آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-06:21م

اليمن في الصحافة


الخلافات تعصف بمليشيات الحوثي في الحديدة

الأحد - 28 يوليه 2019 - 11:27 ص بتوقيت عدن

الخلافات تعصف بمليشيات الحوثي في الحديدة

(عدن الغد) البيان

سلطت صحيفة "البيان" الإماراتية، في عددها الصادر اليوم الأحد، الضوء على الخلافات الكبيرة والمستمرة بين قيادات مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في الحديدة.

وقالت الصحيفة في تقريرا لها، إن الخلافات عصفت بقادة قوات ميليشيا الحوثي في محافظة الحديدة، الأمر الذي أجبر الميليشيا على استبدال المشرفين العسكريين في الساحل الغربي.

وأكدت الصحيفة وفق تصريحات لمصادر عسكرية، أن ميليشيا الحوثي عينت مشرفاً جديداً لقواتها في الحديدة ويدعى أبو عبدالرحيم ووصل إلى مناطق سيطرة الميليشيا، كما تم تعيين مشرف وقائي عام على جبهة الساحل الغربي يدعى أبو مالك الخولاني وقالت إن التعيينات الجديدة أتت بعد الخسائر الكبيرة، التي تلقتها الميليشيا على أثر محاولتها التقدم باتجاه مناطق سيطرة الشرعية في وسط مدينة الحديدة وجنوبها، وانتهت بمصرع عدد من القادة الميدانيين.

وأشارت الصحيفة، إلى أن  هذه التعيينات الجديدة أتت بعد مصرع أبو طالب السفياني- مشرف عام جبهة الميليشيا في الساحل الغربي، والمدعو حمزة الغرباني- المشرف الوقائي، وغيره، وآخرهم نجيب الرازحي- مشرف عام الميليشيا بمدينة الحديدة الذي كشفت معلومات عن تصفيته ضمن صراع الأجنحة.