آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-11:46ص

أخبار المحافظات


جمعية البناء وتنمية قدرات المرأة بخنفر تقيم حفل تدشين دورة الدعم النفسي للأطفال النازحين

الأحد - 28 يوليه 2019 - 12:58 ص بتوقيت عدن

جمعية البناء وتنمية قدرات المرأة بخنفر تقيم حفل تدشين دورة الدعم النفسي للأطفال النازحين

خنفر(عدن الغد)خاص:

اقامت عصر امس السبت جمعية البناء وتنمية قدرات المرأة في منطقة المخزن الشرقي مديرية خنفر محافظة ابين حفل تدشين دورة الدعم النفسي للاطفال النازحين حضره عبدالله باحليه من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل خنفر وفاطمة محمد حيدر رئيس جمعية كدمة السيد قاسم النسوية الخيرية.

وقد بدأ الحفل بايات من القرآن الكريم وحديث نبوي شريف ثم القت سعيدة محمد الامين العام لجمعية البناء وتنمية قدرات المرأة كلمة الجمعية التي رحبت فيها بالضيوف الحاضرين شاكرة لهم حضورهم ومشاركتهم للجمعية في حفلها الذي اقامته بمناسبة تدشين دورة الدعم النفسي.

واستعرضت الامين العام للجمعية في كلمتها كل ماسيتم تقديمه للاطفال النازحين في هذه الدورة التي ستسمر لثلاثة ايام موضحه الاسباب والاهداف المرجوه من اقامة دورة الدعم النفسي الخاصة بالاطفال النازحين الذين اكتسبوا القلق والخوف والكآبه والانطواء بسبب ظروف الحرب والصراعات المسلحة الدائرة في اليمن والتي وصلت نيرانهم لكل شبر فيها عانى خلالها الاطفال النزوح والتشرد تحت وطئت النيران ناهيك عن فقدان بعض الاطفال لاعز اقرباءهم كالاب والام والاخوه وغيرهم من الاقرباء.

واضافت بانه وخلال ايام الدورة سيتم الجلوس مع الاطفال واعطاءهم دروسا واشغالهم ذهنيا بعمل العاب واعمال يدويه وتشجيعهم واختلاطهم مع بعضهم ليشعروا بان الجميع مهتم بهم وانهم غير ناقصين وغير منبوذين من الاطفال الاخرين.

وفي حفل التدشين القئ الاستاذ عبدالله باحيله من مكتب الشؤون الاجتماعية خنفر كلمة المكتب نقل في مستهلها تحياته وتحيات مدير الشؤون في المحافظة الاستاذ محمد ناشر ومدير الشؤون بالمديرية ذياب الباهزي.

مشيدا في كلمتة بعمل الجمعية وبالانشطة الخيرية والاعمال الانسانية التي تقوم بها لخدمة المجمتع ونجاحاتها المتتالية وبمجهودها الذاتي والذي يدل على تكاتف اعضاء الجمعية ادارة وقواعد مقدما شكره للاستاذة رقية بهلول رئيسة جمعية البناء وتنمية قدرات المرأة ولكل اعضاء الجمعية على تكاتفهم هذا.

بعد ذلك تخلل الحفل عددا من الفقرات والبرامج والاناشيد والشعر

كما اطلع الحاضرون على المعرض الثقافي والفني وما احتواه من الاعمال اليدوية والحرفية المعبرة عن التقاليد والعادات التي عاشها الاباء والاجداد كرسالة ودعوة للجميع للحفاظ على الموروث الشعبي.

علما ان جميع مااحتواه المعرض من اعمال كانت من ابداع ومهارات عضوات الجمعية والتي عبرت عن مايختزننه من مواهب وابداع.

وقد استحسن الضيوف الحاضرون ماشاهدوه في المعرض وقال باحليه لقد سررت بما شاهدت في المعرض واتمنى مستقبلا ان يتوسع المعرض ليشمل كل عادات وتقاليد وحضارة مديريه خنفر خاصة وابين بشكل عام.

حضر حفل التدشين ايضا نيازالمليح
وقاسم محدب مدرب الاسعافات الاولية بجمعية البناء وسهام غانم
العلاقات العامه بالجمعيه
والكثير من الشخصيات الاجتماعية من منطقة المخزن وكذلك اعضاء وعضوات الجمعية.


*من محمد عبيد