آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-05:25م

أخبار وتقارير


محافظ لحج " تُركي " يزور الفنانَيْن الكبيرَيْن عبد الكريم توفيق و فضل كُرَيدِي في عدن . . و يُوَجِّه بعلاجهما

السبت - 27 يوليه 2019 - 06:08 م بتوقيت عدن

محافظ لحج " تُركي " يزور الفنانَيْن الكبيرَيْن عبد الكريم توفيق و فضل كُرَيدِي في عدن . . و يُوَجِّه بعلاجهما
صورة من الزيارة يوم السبت -عدن الغد

عدن (( عدن الغد )) عيدروس زكي :

قام معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، صباح اليوم السبت الموافق 27 يوليو 2019 م ، بزيارة إلى الفنان المطرب الكبير عبد الكريم عبد الله توفيق ، الذي يتلقَّى العلاج اللَّازم حالياً في مستشفى عدن الألماني الدولي ، بمدينة المنصورة ، بالعاصمة عدن .

و خلال الزيارة أكد محافظ محافظة لحج ، أنَّ للفنان عبد الكريم عبد الله توفيق ، مكانته الفنية المرموقة على مستَوَيَي الوطن و خارجه ، و له جمهوره العريض الذي دائماً ما يردِّد أغانيه التي طالما ما خاطبت وجدانات مستمعيها ، فهو قامة وطنية باسقة و صحته تهم الجميع .

و أضاف قائلاً : (( لقد أمتع الفنان توفيق الجماهير بطربه العريق الذي ذاع صيته في كل أصقاع العالم طيلة 61 عاماً مضت ، منذ التحاقه بالندوة الموسيقية اللَّحجية في العام 1958 م حتى قبيل تعرضه أخيراً للمرض الأليم ، و كم اقشعرت الأبدان لأغاني الدَّان اللَّحجي عندما تُغَنَّى بصوته العذب الشَّجي الذي اُشتُهِرَ ببراعته المتألِّقة فيه دون سواه من مطربي الفن اللَّحجي الأصيل ، و ما زالت و ستظل تخفق لطربه القلوب و تنهل من معين إرثه الفني الأجيال الحاضرة و القادمة )) .

و أعرب المحافظ تُركي ، باسم القيادة السياسية للبلاد ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله و رعاه ، و باسمه شخصياً عن اهتمام الدولة بالرعيل الأول من مبدعيها المخضرمين و لا سِيَّمَا المجال الفني الموسيقي الغنائي بشقَّيه الوطني و الغزلي .

و وجَّه محافظ محافظة لحج ، بصرف مبلغ مالي يساعد على نقل الفنان عبد الكريم للعلاج في خارج البلد .

من ناحيته عبَّر محيي الدين عبد الكريم توفيق ، نجل الفنان القدير ، عن عميق شكره و عظيم امتنانه للمحافظ تُركي ، نيابةً عن أفراد أسرة الفنان كافة . . مؤكداً أنَّ هذه الوقفة الإنسانية الجسورة ليست بغريبة على محافظ محافظة مخلص وطني شجاع كاد أن يَفْقَد حياته غير مرة في سبيل عزة بلاده و سؤددها و رفعة شأن مواطني محافظته .

و في سياق متصل قام معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، أيضاً صباح اليوم السبت الموافق 27 يوليو 2019 م ، بزيارة إلى الفنان الغنائي الكبير فضل محمد كُرَيدِي ، بمنزله بمدينة دار سعد ، بالعاصمة عدن ، مطمئناً على صحته عن كثب .

و جدَّد المحافظ تُركي ، رعاية الدولة و قيادة المحافظة بشوامخ مبدعيها ، و هذا يُعَد أبسط رد جميل لما قدموه للوطن و الشعب من عصارات إبداعاتهم المتميِّزة في داخل البلاد و خارجها .

و أردف محافظ محافظة لحج قائلاً : (( لقد أسعد الفنان فضل محمد كُرَيدِي ، جمهوره بأجمل أغانيه على مدى 6 عقود مضت من الزمن ، منذ انضمامه في العام 1959 م إلى قوام الندوة الموسيقية اللَّحجية ، و عُرِف باختياراته الرصينة للأغاني الطربية التي شغفت سامعيها عشقاً و ألهبت الجمهور هياماً على صعيديها الوطني و العاطفي )) .

و وجَّه المحافظ تُركي ، بصرف مبلغ نقدي يسهم في سرعة نقل الفنان فضل محمد كُرَيدِي ، لتلقي العلاج في الخارج .

بدوره أثنى عادل فضل كُرَيدِي ، ابن الفنان القدير ، على زيارة محافظ محافظة لحج لوالده ، و تقديره لوضعه الصحي الصعب . . لافتاً إلى أنَّ لمسته الحانية هذه بعثت على بث روح المعنوية في جسد الفنان كُرَيدِي ، و للمبدعين قاطبة .

رافق المحافظ تُركي ، في الزيارتين ، الدكتور علي أحمد حسن راجح العلقمي ، الأستاذ بجامعة عدن ، و الأستاذ عَزَب جابر علي الصُّبَيحِي ، سكرتير محافظ محافظة لحج .