آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-02:25ص

أخبار عدن


عدن.. مصلحة الأحوال المدنية تدشن دورة المدربين لأعمال السجل الإلكتروني (TOT)

السبت - 27 يوليه 2019 - 02:56 م بتوقيت عدن

عدن.. مصلحة الأحوال المدنية تدشن دورة المدربين لأعمال السجل الإلكتروني (TOT)

عدن(عدن الغد)عبد السلام هائل /تصوير- زكي اليوسفي:

برعاية نائب رئيس الوزراء المهندس / أحمد بن أحمد الميسري والأخ رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء/ سند جميل ،وبدعم وتمويل من منظمة اليونيسيف والمفوضية الأوروبية.

دشنت صباح اليوم رئاسة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالعاصمة المؤقتة عدن الدورة الخاصة بتدريب المدربين (TOT)على أعمال السجل المدني الالكتروني لمحافظات( عدن ،لحج ،ابين ،الضالع ،شبوة ،المكلا ،سيئون ،المهرة ،سقطرى والتي تستمرلمدة عشرة أيام  من ٢٧ يوليو وحتى ٦ أغسطس ٢٠١٩ م وبمشاركات (١٨) من المحافظات المذكورة آنفا.

وفي حفل التدشين القى  اللواء الركن / محمد مساعد وكيل وزارة الداخلية  كلمة أشاد فيها بجهود مصلحة الأحوال المدنية ودعم منظمة اليونسيف لإقامة هذه الدورة والتي تأتي ضمن خطة وزارة قيادة وزارة الداخلية  ممثلة بالمهندس أحمد بن أحمد الميسري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في إعادة بناء مؤسسات الدولة وفي المقدمة الاهتمام بتطوير الأداء بمصلحة الأحوال المدنية من خلال تدريب نخبة من كوادر المصلحة على أعمال السجل المدني الإلكتروني من عدد من محافظات الجمهورية من  جانبه استعرض اللواء / سند جميل رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني الأهمية التي تكتسبها الدورة التدريبية الخاصة بتدريب مدراء السجل المدني والأحوال المدنية على أعمال السجل المدني الإلكتروني والتي ستستمر عشرة أيام سيتلقى المشاركون فيها محاضرات حول كيفية إعداد بيانات السجل المدني وبيان الحالات منذ حصولها على استمارة الهوية الوطنية وشهادة الميلاد.. مشيداً بدعم قيادة وزارة الداخلية ممثلة بالمهندس احمد بن احمد الميسري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية  في دعم جهود وتطوير عمل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني.

من جانبه أكد مدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن تشارلز نوزوكي  استعداد المنظمة لمواصلة الدعم لكل الجهود الخاصة بتأهيل كوادر مصلحة الأحوال المدنية  والسجل المدني.. مشيراً إلى أن نحو ٣١٪ فقط في بلادنا من لديهم شهادات ميلاد بينما البقية  بدون نظرا لعدم وجود التوعية الكافية لقطع شهادات الميلاد لكل المواليد.. متمنياً للمشاركين الاستفادة وعكس ما سيتلقونه في واقعهم العملي.

حضر حفل التدشين . وكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني / اللواء عيدروس باهارون  وعدد من المسؤولين في وزارة الداخلية ومصلحة الأحوال المدنية.