آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

أخبار عدن


محافظ عدن يتفقد اعمال تنظيف مناهل السيول في عدد من المديريات

الخميس - 25 يوليه 2019 - 08:36 م بتوقيت عدن

محافظ عدن يتفقد اعمال تنظيف مناهل السيول في عدد من المديريات

عدن ( عدن الغد) عبدالسلام هائل

حرصا منه على تفادي اضرار السيول على مناطق ومديريات العاصمة عدن ،وتنفيذا لخطة الطوارئ التي اقرتها قيادة السلطة المحلية.

قام محافظ محافظ عدن / احمد سالم ربيع صباح اليوم بجولة تفقدية لعدد من المديريات .استهلها بزيارة مديرية صيرة حيث اطلع الاخ المحافظ احمد سالم ربيع على اعمال تأهيل وتنظيف منفذ السايلة على ساحل بحر صيرة والذي يشارك فيه فريق من عمال النظافة وعدد من الشيولات والجرافات وبوابير النقل الكبيرة لنقل الاتربة وفتح منفذ السايلة بحيث يتم عبور السيول بكل انسيابية .

كما تفقد المحافظ سالمين ومعه المهندس/ قايد راشد انعم مديرعام صندوق النظافة والتحسين اعمال التنظيف في السايلة مرورا بالنفق تحت مجمع البنوك وسط مديرية صيرة. بالاضافة الى اعمال بناء جدران ساندة عند بدء فتحة النفق خلف مبنى الغرفة التجارية وحث العاملين على سرعة انجاز الاعمال في بناء الجدران الساندة على جانبي السايلة وسرعة رفع المخلفات من موقع عبور السيول .


كما ارتجل محافظ عدن والمهندس / قائد راشد في جولتهم التفقدية لشوارع مديريات صيرة حتى منطقة البنك المركزي متفقدا اعمال التنظيف والتأهيل لمناهل وتصريف السيول ووجه محافظ عدن بهذا الصدد بسرعة العمل على إزاحة الحواجز الخرسانية الامنية لفتح منافذ لعبور السيول بالتنسيق مع الحراسات الامنية للبنك المركزي ولمافيه المصلحة العامة وحماية المنطقة والسكان من كوارث السيول .


وتفقد المحافظ اعمال التنظيف لمناهل ومصارف السيول في منطقة المرسابة التي كانت اكثر المناطق تضررا في السيول بالفترة الماضية بسبب انخفاض المنطقة وانسداد شبكة تصريف السيول فيها .

واطلع من المهندس فتحي السقاف القائم باعمال مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي على اعمال التأهيل والتنظيف لشبكة الصرف الصحي ابتداء من جوار البنك المركزي مرورا بحي المرسابة وامام مبنى الهجرة والجوازات ومعهد البيحاني وعند بوابة المعاشيق مرورا بخط صيرة وحتى المنفذ الاخير على ساحل صيرة .

كماتفقد اعمال التنظيف لمناهل تصريف مياه السيول بمنطقة الخساف شارع سالم علي مرورا بالمعهد الفني واشاد بجهود العمال من صندوق النظافة ومؤسسة المياه والصرف الصحي الذين يعملون بجد في عز الظهيرة وتحت حر الشمس حفاظا على مدينة عدن ووجه بسرعة صرف مستحقاتهم نظير جهودهم الكبيرة التي يشكرون عليها .


كما تفقد المحافظ احمد سالم ربيع اعمال التنظيف والتأهيل لمصارف السيول على خط الجسر البحري التي تعرضت للانسداد وحث العاملين على سرعة انجاز اعمالهم لتفادي اي مخاطر لتجمع السيول لاسمح الله والذي قد يؤدي الى انقطاع حركة المرور على طريق الجسر البحري والذي يمثل الشريان الرئيسي لمدينة عدن.


وفي مديرية المعلا تفقد المحافظ احمد سالم ربيع ومرافقوه اعمال التنظيف والتاهيل لمناهل ومجاري السيول في الخط الدائري وفي الشارع الرئيسي استمع الى شكاوى عدد من المواطنين حول مخاوفهم من تهدم العمارات القديمة الآيلة للسقوط.
ووعد محافظ عدن باجراء معالجة سريعة لها .


واختتم الاخ المحافظ احمد سالم ربيع جولته التفقدية بزيارة منطقة الكبسة وتفقد المحافظ ويرافقه المهندس / وليد الصراري واعضاء السلطة المحلية بمديرية المعلا اعمال التنظيف والتأهيل وتسوية مجرى ومصارف السيول في منطقة الكبسة كونها اكثر المناطق في المعلا عرضة لكوارث السيول بسبب انخفاض المنطقة ووجود المباني على شبكة تصريف مياه السيول ..

واكد محافظ عدن احمد سالم ربيع ان زيارته اليوم تأتي في اطار حرصه وقيادة المحافظة على تفادي اضرار السيول لا سمح الله التي من المتوقع وحسب تقارير الارصاد الجوي ان تشهد مدينة عدن والمحافظات المجاورة هطول امطار غزيرة .سائلا المولى القدير ان يجعلها سقيا خير ويمن وبركة وان يحفظ بلادنا ومدينة عدن من كل مكروه .