آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-04:49م

أخبار عدن


الزراعة تدعي السلطات المحلية والمواطنين في خمس محافظات للتعاون مع فرق مسح ومكافحة الجراد

الخميس - 25 يوليه 2019 - 08:08 م بتوقيت عدن

الزراعة تدعي السلطات المحلية والمواطنين في خمس محافظات للتعاون مع فرق مسح ومكافحة الجراد

عدن ( عدن الغد) خاص :

دعت وزارة الزراعة والري السلطات المحلية والمواطنين في مديريات ومحافظات لحج وأبين وشبوة ومأرب والجوف الى التعاون مع مكاتب الزراعة وفرق العمل الميدانية في مسح ومكافحة الجراد الصحراوي المنتشر في تلك المحافظات بشكل كبير لم تشهده البلاد من قبل.

وشدد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية م أمين عبدالله باقادر على ضرورة وأهمية دور محافظي ومدراء عموم المديريات واعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية في إنجاح حملات مسح ومكافحة الجراد الصحراوي الذي تشهد مناطق تلك المحافظات تكاثره وانتشاره بشكل كثيف وغير مسبوق هذه الأيام.

واضاف باقادر أن تعاون هذه الجهات يتمثل في حل اي مشاكل تواجه فرق العمل في مسح ورش الجراد واقناع النحالين بنقل ممتلكاتهم من خلايا النحل إلى أماكن بعيدة عن المناطق المستهدفة بالرش.

ونوه باقادر إلى أهمية إطلاع أئمة وخطباء المساجد في تلك المناطق بمسوؤليتهم في توعية المواطنين بمخاطر وجود الجراد على الإنتاج الزراعي وحثهم على التعاون مع الجهات المعنية بما يكفل القضاء عليه وتجنيب المزارعين والمواطنين كافة من عواقبه الاقتصادية الوخيمة.

مشيرا إلى أن جهود الوزارة في مسح ومكافحة الجراد الصحراوي ستتواصل وذلك من خلال حملة مسح ومكافحة ستبدأ خلال اليومين القادمين بعد التنسيق مع هيئة مكافحة الجراد في المنطقة الوسطى التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو" وستنفذ الوزارة حملات مسح ورش في محافظات لحج وأبين وشبوة ومأرب والجوف التي يتكاثر الجراد فيها.

يذكر أن الفرق التابعة للوزارة نفذت حتى الآن حملات مسح ومكافحة استهدفت اكثر من الف هكتار في تلك المحافظات وتمكنت في بعض المناطق من الحد من تكاثر وانتشار الجراد فيها.


من: احمد بوصالح