آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-11:41ص

أخبار المحافظات


منظمة ادرا توزع معدات الري لمزارعي أبين

الأربعاء - 24 يوليه 2019 - 11:59 م بتوقيت عدن

منظمة ادرا توزع معدات الري لمزارعي أبين

عدن(عدن الغد)خاص:

في إطار مشروع المساعدة متعددة القطاعات والإستجابة التغذوية منار ( MANR ) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية ( USAID ) .. قامت صباح اليوم الأربعاء منظمة ادرا ( ADRA ) بتدشين التوزيع الأول لمعدات الري على المستفيدين من المزارعين والبالغ عددهم ( 116 ) مزارعاً في دلتا أبين موزعين على مناطق " الدرجاج - حلمه - الحجر - فشال - الركيزة - بئر الشيخ - صدقة " الواقعة بمديريتي زنجبار وخنفر بأبين وتم التوزيع في مؤسسة " طيبة " للتجارة بمديرية دارسعد بمحافظة عدن ..

وفي تصريح خاص للصحيفة أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة أبين د/ حسين الهيثمي - الذي حضر توزيع المعدات مع عدد من المسؤولين في المنظمة والمحافظة - أن هذا التوزيع يأتي بالتنسيق مع المنظمة من حيث مسح المناطق الأكثر حاجةً إضافةً إلى إخضاع المستفيدين إلى برامج التأهيل والتدريب وخاصةً لنظم الري الحديثة التي تحقق ترشيد للمياه وتخفيف أعباء المزارعين في جوانب الصرف والإنفاق في الوقود وغيرها من جوانب التشغيل ..

مضيفاً يتم التوزيع حسب الإحتياج من شبكات ري إلى أنابيب ضخ المياه إلى غطاسات أو محركات ديزل ..

مشيداً بدعم الوكالة الأمريكية للتنمية ودور منظمة ادرا والتي عملت على تنفيذ العديد من المشاريع الزراعية التي خدمت القطاع الزراعي بمحافظة أبين وهناك توزيع معدات للري للمزارعين في مديرية أحور سيتم في وقت لاحق لعدد ( 131 ) مزارعاً ..

من جانبه أوضح المنسق الميداني لقطاع الزراعة في منظمة ادرا م/ غالب علي ثابت أن مشروع المساعدة متعددة القطاعات والإستجابة التغذوية منار والذي تقوم به منظمة ادرا ويجري تنفيذه جاء بعد مسح المناطق المستهدفة بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات والهدف منه تحسين مستوى الأسر وأوضاع المزارعين من حيث الوقوف على إحتياجاتهم التي تحقق زراعة أراضيهم بالمنتجات والعمل على توفيرها لما يلبي تحسين أوضاع العمل الزراعي بالمناطق المستهدفة ..

منوهاً أن كل مزارع سيحصل على المعدات التي يحتاجها بما مقداره ( 1500 دولار أمريكي ) وسوف يخضع كل مزارع مستفيد من هذا المشروع بتوقيع إلتزام للإشراف والمتابعة الدورية حول إستفادته من هذه المعدات وأثرها في تغيير أوضاعه وتحسنها أو العكس من ذلك وهنا سوف يتعرض للمحاسبة إذا فرط بهذه الإمكانيات ..


*من نظير كندح