آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-11:18ص

أخبار المحافظات


جامعة خليج عدن الدولية تدشن حفل أشهار الدورات التدريبية اللأسعافات الأولية الأول بالحصين

الأربعاء - 24 يوليه 2019 - 10:51 م بتوقيت عدن

جامعة خليج عدن الدولية تدشن حفل أشهار الدورات التدريبية اللأسعافات الأولية الأول بالحصين

الضالع(عدن الغد)خاص:

دشنت جامعة خليج عدن الدولية صباح اليوم الاربعاء حفل أشهار الدورات التدريبية للاسعافات الاولية الأول للمتدربات في مديرية الحصين بالتنسيق مع الإدارة المحلية للمجلس الانتقالي ومكتب الصحة مديرية الحصين ,بحضور رئيس الادارة الاجتماعية لانتقالي الضالع الاستاذ عبد الحميد طالب والدكتور نجيب الشعيبي القائم باعمال جامعة خليج عدن وعميد كلية الطب الدكتور توفيق باعباد ومدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد علي الدبش ومديرعام مديرية الحصين الاستاذ صلاح الحريري والاستاذة انتصار عبدالرحيم نائبة رئيس قطاع المراة والطفل بانتقالي الضالع.

وفي بداية حفل التدشين الذي افتتح بأيات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الجنوبي ألقى مدير عام مديرية الحصين الاستاذ صلاح الحريري كلمه رحب من خلالها بالحاضرين جميعا كلاً باسمة وصفته. معبراً عن ارتياحة الكبير بافتتاح مثل هكذا دورات تدربيية في مجال الأسعافات الأولية التي تعد بالنفع في انقاذ بعض المصابين أثناء اصابتهم بحوادث السيارات والحرائق وغيرها من الاصابات.

من جانبه عميد كلية الطب جامعة خليج عدن الدكتور توفيق باعباد أكد في كلمته عن أهمية دورة الاسعافات الأولية للمتدربات مستعرضاً فيها شرحاً موجزاً عن كيفية التعامل مع الحالات والاصابات في الحوادث.

وأعرب رئيس الإدارة الاجتماعية لانتقالي الضالع الاستاذ عبد الحميد طالب عن شكرة وتقديرة لكل من اسهم ونظم واعد ورتب لترتيب لاقامت الدورات التدريبية في مجال الاسعافات الأولية في مديرية الحصين لأهميتها الذي يستفاد منها المتدربات واكتسابهن معارف ومهارات وخبرات في المجال الصحي.

وأكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد عبدالله الدبش وقوف مكتب الصحة إلى جانب كل المتدربات في المجال الصحي وتذليل الصعوبات والمعوقات لانجاج الدورات التدربيية في الاسعافات الأولية في المديريات والمناطق البعيدة من المرافق الصحية وسنكثف جهودنا لدعم وتأهيل المتدربات في المجال الصحي.

بدورها نائبة رئيس قطاع المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي محافظة الضالع. الاستاذة انتصار عبد الرحيم أكدت في كلمتها أن المراءة
انغمست بالدور السياسي وأصبحت فردا مستقلا وفعالا ولن ننسى تضحياتها في شأن إنتصار الجنوب فما زالت مرابطه في خدمة الجنود،وصامدة في كل الحروب، لانها بنت الضالع الصمود.

وقالت: أن المرأة ام الأبطال وشقيقة الرجال ومعلمة الأجيال والرائدة بكل مجال، وصاحبة الأعمال وأروع قدوة ومثال، وقمر مضيء لايزال
فهنيئا لكل امرأة عانت وقاست الحياة لأجل التعلم، وفخرا لها ولأهلها بأنها حملت اسم العلم وفي قلبها عزة ووطنيه لبلدها الحبيب الجنوب.

وتخلل الحفل عددًا من الفقرات الشعرية والمسرحيات والاناشيد الرائعة للبراعم , وتم استعراض مهارات الاسعافات الأولية من قبل المتدربات.


* من نجيب العلي