آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:38م

أخبار عدن


عدن تحتفل بذكرى تحرير و تكريم الشهداء

الأربعاء - 24 يوليه 2019 - 07:43 م بتوقيت عدن

عدن تحتفل بذكرى تحرير و تكريم الشهداء

عدن (عدن الغد ) أحمد حسن عقربي / تصوير/قيصر ياسين:

 احتفلت العاصمة المؤقتة عدن في إحتفال خطابي و تكريمي مهيب بمناسبة ذكرى تحرير عدن و إختتام  المرحلة الأولى  للبرنامج التدريبي للعام الدراسي( 2019 )وتكريم الشهداء و حضور الأخ /محمد ناصر الشاذلي وكيل محافظه عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعه عدن و الأخ عبد ربه غانم المحولي نائب وزير التعليم الفني والدكتور/ عبد الله داغم محمد المدير التنفيذي لصندوق المهارات.

 وأستهل الحفل الوكيل الأول للمحافظة محمد ناصر الشاذلي بكلمة حيا فيها شهداء تحرير  أبطال المقاومة الجنوبية والشباب المقاوم في عدن والجيش الوطني و دول التحالف العربي برئاسة المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة اللتان دعمتا المقاومة في تحرير عدن من برا تن قوات الغزو الحوثية والمخلوع صالح ,مشيداً بالتضحيات البطولية للمقاومة الجنوبية  وصمود أبناء عدن الذين تحطمت على  أيديهم الأسطورة الحوثية والسلالة الأمامية مجدداً التأكيد على اهتمام الدولة والسلطة المحلية بأسر الشهداء وفاءاً لتضحياتهم نحو الوطن والدماء الزكية التي سالت في الأرض  وأرتوت بها شجرة الحرية ,ووعد أن السلطة المحلية لن تنسى أسرهم وأبنائهم وستظل أسمائهم محفورة في الذاكرة, وحيا في سياق كلمته فخامة الأخ /الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية الذي عمل على كسر شوكة الانقلابيين الحوثيين و كان له بصمات في تحرير عدن وتطبيع الحياة فيها بعد التحرير.

  كما  القى  الأخ عبد ربه غانم المحولي نائب وزير التعليم الفني كلمة رحب فيها بالوكيل الأول للمحافظة محمد نصر شاذلي و الدكتور خضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والدكتور عبد الله داغم محمد الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المهارات وأسر الشهداء والطلاب المتدربين من صندوق تنمية المهارات والشخصيات الإجتماعية لحضور هذا الحفل الوطني تخليداً و تكريماً لشهداء تحرير عدن من المقاومة الجنوبية.

 وأثنى على دور الشهداء اللواء أحمد سيف المحرمي اليافعي و المحافظ الشهيد اللواء /جعفر محمد سعد محافظ عدن الأسبق و القائد الشهيد البطل اللواء علي ناصر هادي قائد المنطقة العسكرية الرابعة.

مستعرضاً دور الوزارة و ما دمرته الزمرة الحوثية لمؤسسات ومعاهد الوزارة عند غزوهم لعدن وكذا الدور الذي لعبته وزارة التعليم الفني في تطبيع العملية التعليمية الفنية في عدن والمناطق المحررة إلى جانب إنشاء الكثير من المعاهد التدريبية وكليات المجتمع.

من جانبه حيا الدكتور عبد الله داغم محمد الملاحم البطولية لشهداء المقاومة الجنوبية وأبناء عدن الذين قدموا أروع البطولات لتلقين المعتدي دروساً في الصمود والفداء.

وأستعرض ما أنجزه الصندوق بعد التطبيع لتدريب( 1300 )متدرب في القطاعات وفي برنامج التمكين كما تم توزيع التروس للشهداء وتوزيع الشهادات والجوائز لطلاب صندوق تنمية المهارات.