آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-09:51م

أخبار عدن


اللجنة العليا للاختبارات تناقش الترتيبات لإجراء الامتحانات في المعاهد الفنية بالمحافظات المحررة

الأربعاء - 24 يوليه 2019 - 05:52 م بتوقيت عدن

اللجنة العليا للاختبارات تناقش الترتيبات لإجراء الامتحانات في المعاهد الفنية بالمحافظات المحررة

عدن (عدن الغد) خاص :

ناقشت اللجنة العليا للاختبارات الوزارية للمعاهد الفنية والمهنية اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن ، برئاسة نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه المحولي، الترتيبات الخاصة بلإجراء الاختبارات التي ستبدأ يوم السبت القادم الموافق 27 يوليو  في عدن والمحافظات المحررة .

 

 

وتطرق الاجتماع إلى تقرير موجز من ادارة العامة للاختبارات والمطبعة السرية حول التحضيرات والاستعدادات لتدشين الامتحانات الوزارية للعام 2018 - 2019 ، والاطلاع على كشوفات الاسماء وعدد المراكز الاختبارية وعدد المتقدمين للامتحانات النهائية ، وكيفية انشاء غرفة عمليات لاستلام البلاغات من رؤساء المراكز الاختبارية في جميع المحافظات .

 

 

ويبلغ عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام 3 الف طالب وطالبة على مستوى المحافظات المحررة للمستويات (تقني - ثانوية مهنية - دبلوم مهني) في 53 تخصص دراسي ، فيما بلغ عدد المراكز الاختبارية 11 مركز  .

 

 

وأكد المحولي ، على أهمية تضافر الجميع لانجاح التحضيرات الخاصة بالعملية الاختبارية للعام الدراسي الحالي وفقا للمعايير المطلوبة ضمن توجيهات وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالزراق الاشول لخلق اجواء مناسبة للطلاب المتقدمين .. مشددا على اولياء الامور في المحافظات اليمنية إلزام أبنائهم دخول الامتحانات في المراكز الاختبارية وفقا للتوقيت المعلن للعملية الاختبارية في المحافظات .