آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-01:37ص

أخبار المحافظات


إتحاد نساء اليمن يقمن إحتفالية خطابية وتكريمية بأبين

الإثنين - 22 يوليه 2019 - 11:30 م بتوقيت عدن

إتحاد نساء اليمن يقمن إحتفالية خطابية وتكريمية بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

أقام فرع إتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين صباح اليوم الأحد بمقره بالعاصمة زنجبار الإحتفالية الخطابية والتكريمية الثانية والخاصة بنتائج أعمال مشروع توفير سبل العيش والتمكين الإقتصادي عبر المساحات الآمنة للنساء والفتيات تقديم خدمات متعددة القطاعات والممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA ) تحت عنوان " اليوم المفتوح " ..

وفي الحفل الذي حضره وكيل محافظة أبين لشؤون الدفاع والأمن العميد ركن/ محمد ناصر الجحماء أثنى في كلمته على دور إتحاد النساء بالمحافظة في أوساط المرأة والمجتمع على مستوى الدفاع عن حقوقها أو تنمية قدراتها المهنية من خلال توفير فرص التأهيل والتدريب وإكسابها الخبرات المهنية لتحسين ظروفها المعيشية ودخلها المادي ..

من جانبها ألقت أمين عام إتحاد نساء أبين أ/ عديله خضر كلمةً تطرقت فيها إلى دواعي إقامة هذه الإحتفالية التي يقدم فيها الإتحاد الخدمات المتعددة في جوانب التأهيل والتدريب إضافةً إلى خدمات الدعم النفسي والصحي والقانوني مشيرةً أن ( 50 ) إمرأة وفتاة معيلة وفقيرة سوف يحصلن على الأدوات والمعدات الخاصة بأعمالهن في مجالات الخياطة والكوافير والأكسسوارات ..

وفي الحفل قدمت أناشيد وأغاني وفقرات راقصة قدمتها زهرات وفتيات فرقة الإتحاد نالت إستحسان وإعجاب الحاضرين كما عرض أسكتش تمثيلي حول مظاهر العنف ضد المرأة بحرمان بعض الأسر لبناتهم حقوق كفلها الإسلام لها وعرض أيضاً روبورتاج عن عمل المشروع كما عرضت على هامش أعمال المستفيدات في مجالات الخياطة عدداً من الملبوسات المختلفة والأكسسوارات..

هذا وقد قام وكيل المحافظة وأمين عام الإتحاد بتوزيع أدوات العمل والشهادات التقديرية والمعدات والهدايا الرمزية على المستفيدين والكادر العامل في مشروع التمكين ..

وفي تصريح خاص لمديرة مشروع المساحة الآمنة أ/ أشجان صالح قالت فيه : إن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الإقتصادي عبر المساحات الآمنة للنساء والفتيات هو من المشاريع والبرامج التنموية الذي يحقق للنساء المعيلات والأسر الفقيرة فرص لتحسين أوضاعهم المعيشية وإدرار الدخل من خلال المهن والحرف المختلفة إضافةً إلى مايقدمه المشروع من خدمات نفسية وصحية وتوعوية هامة للمستفيدين ومحيطهم الجغرافي ..

حضر الإحتفالية مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أ/ فهمي بابرادع ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أ/ حسين بامطيرة مدير وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) بأبين أ/ فضل الشبيبي والأمين العام للمجلس المحلي بزنجبار أ/ غسان شيخ ومستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار والتنمية أ/ عبدالناصر اليزيدي ومستشارة محافظ أبين للشؤون القانونية المحامية/ وفاء أحمد وعدد من القيادات النسائية ..


*من نظير كندح