آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-01:51م

رياضة


في بطولة العالم للسباحة .. (اليمني) ثاني العرب والـ39 عالميا في سباق 200 متر حرة بكوريا

الإثنين - 22 يوليه 2019 - 07:06 م بتوقيت عدن

في بطولة العالم للسباحة .. (اليمني) ثاني العرب والـ39 عالميا في سباق 200 متر حرة بكوريا

جونجو (عدن الغد) خاص:

احتلت اليمن المركز الثاني عربيا والتاسع والثلاثين عالميا في سباق 200 متر حرة التي تقام منافساتها في مدينة جونجو الكورية ضمن الادوار المؤهلة الى اولمبياد طوكيو2020 باليابان، وبذلك بواسط اللاعب مختار علي اليمني الذي انهى السباق في المركز الثاني بمجموعته التي خاض منافساتها بالحارة والرابعة بزمن وقدره (1:50:48) دقيقة وخمسون ثانية وثمانية واربعون جزءا من الثانية، محققا رقما جديدا ومتقدما للسباحة اليمنية احتل بها مكانة متقدمة عربيا وعالميا من بين 198 دولة تشارك في البطولة.

 

وبدعم من اللجنة الاولمبية الوطنية والاتحاد الدولي للسباحة  تشارك السباحة اليمنية في بطولة العالم للسباحة في كوريا بوفد يراسه خالد الخليفي رئيس الاتحاد اليمني للسباحة والالعاب المائية ويضم الكابتن فؤاد ياسين مدربا واللاعبون مختار علي اليمني وحسن بيدر ونوران بامطرف.

 

ويشارك المنتخب اليمني بستة سابقات، حيث شارك مختار  اليمني امس في سباق 200 متر  وتبقى له 100متر حرة، وشارك حسن بيدر في سباق 50 متر فراشة وتبقى له فعالية 50 متر حرة، وانهت نوران بامطرف سباق 100متر صدر ويبقى لها سباق 50 متر ظهر.

 

وعبر خالد خليفي رئيس الاتحاد اليمني للسباحة والالعاب المائية عن سعادته بالإنجاز الكبير الذي حققه اللاعب مختار اليمني صاحب برونزية العرب في 100 متر حرة ببطولة العرب للسباحة التي جرت في تونس خلال شهر يوليو من العام الماضي.

 

واكد الخليفي ان الاتحاد وبدعم من وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة عدن، واللجنة الاولمبية اليمنية، مستمرة في الاهتمام باللاعبين من خلال تكثيف المشاركات الخارجية المهمة بهدف التأهل الى اولمبياد طوكيو.

 

وشكر الخليفي باسم البعثة معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري الذي اتصل بالبعثة وتحدث الى اللاعبين  فردا فردا مشيدا بما يقدمونه من جهد ويحققونه من نتائج ترفع اسم اليمن وترتقي بمستوى رياضته محليا ودليا، مطالبا اياهم بتقديم الافضل وتحقيق المزيد من الانجازات.

 

واشاد الخليفي بمستوى المدرب الوطني فؤاد ياسين الذي يشرف على المنتخب، مؤكدا حرص الاتحاد على دعم المدرب الوطني ومنحه المزيد من الفرص لحضور البطولات والندوات الفنية في المحافل الكبرى عربيا وقاريا وعالميا.