آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار عدن


قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة ينظم دورة تدريبية في ريادة الأعمال بعدن

الأحد - 21 يوليه 2019 - 08:11 م بتوقيت عدن

قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة ينظم دورة تدريبية في ريادة الأعمال بعدن

عدن(عدن الغد)خديجة الكاف :

نظم صباح اليوم في ديوان الجامعة قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن دورة تدريبية في ريادة الاعمال برعاية معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ورئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر لصور.

تهدف الدورة التي تشارك فيها (25) متدربة  من منظمات المجتمع المدني العاملة بقطاع النسوي والتي تستمر خلال الفترة (21- 31 يوليو 2019م )الى تدريب المتدربات على مفاهيم ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع الصغيرة وعلى كيفية اعداد خطة مشروع صغير .

في البدء القى نائب وزير الشباب والرياضة الاستاذ منير الوجيه كلمة عبر فيها عن سعادته بتواجده بهذا الصرح العلمي الكبير الشامخ والى الجانب احد النماذج أبنائها الرواد قائد هذا الصرح الاكاديمي العلمي الأستاذ الدكتور الخضر لصور .. مشيرا الى أن شريحة الشباب والمرأة هما الشريحتين اللاتي يهتموا بها في الوزارة كما نالت هاتين الشريحتين اهتمام فخامة المشير عبدربه منصور هادي ومعالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري .

وأكد أن الوزارة تسعى لتمكين الشباب في مشروع اليمن الاتحادي وذلك من خلال التمييز الإيجابي لقطاع الشباب وتمكينهم سياسيا واقتصاديا .. مضيفا أن وزارة الشباب والرياضة ممثلة بقطاع المرأة تقيم دورة في ريادة الأعمال وذلك لتمكين المرأة التي فقدت عائلها للاعتماد على ذاتها .

وأضاف قائلاً: (على المشاركات الاستفادة الكاملة من الدورة وذلك بالتعرف على كيفية الوصول الى المصادر المالية وكيفية عمل دراسة جدوى وإقامة مشروع ريادي ). 

من جهتها ألقت وكيلة وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة الدكتورة نادية الأخرم كلمة استهلت فيها بالشكر لمعالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري ونائب وزير الشباب والرياضة الاستاذ منير الوجيه ، وشكرت رئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور الخضر لصور ورئيسة مركز المرأة للبحوث والتدريب الدكتورة هدى علوي لتعاونهم في اقامة هذه الدورة التدريبية لقطاع المرأة لأهميتها في الوقت الراهن وذلك لخلق فرص عمل لنساء لتحسين دخلهن المعيشي وجعلهن يعتمدن على أنفسهن .

وأشارت الاخرم الى أن وزارة الشباب والرياضة قامت باستحداث قطاع المرأة في الوزارة نظرا لأهميته حيث يهتم هذا القطاع بالأنشطة الرياضية النسوية  وتنمية المهارات والمواهب لفتيات والكشافة .. مضيفة ان قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة يقيم هذه الدورة في مجال ريادة الاعمال وذلك من اجل ادخال المرأة في سوق العمل والتي تمكنها من إعداد مشروعها الخاص .

وفي الختام قالت: (متمنية من المشاركات في ريادة الأعمال الاستفادة من الدورة من الخبرات والمعارف التي سوف تعطى لهم خلال الايام القادمة وذلك في اقامة مشاريعهن الصغيرة على ارض الواقع ).. مؤكدة أن الوزارة ستعمل على دعم المشاريع وكما ستعمل على تقديم مشاريعهن لمنظمات الدولية لكي يحصلن على دعم وتمويل لإقامة مشاريعهن ).

ومن جانبه أكد رئيس جامعة عدن الاستاذ الدكتور الخضر لصور ان جامعة عدن تعمل بظروف استثنائية وستستمر وذلك بفضل وجود قيادات نسوية تعمل بالعمل الاكاديمي والعلمي والريادي في هذا الصرح الأكاديمي .. مضيفاً أن على جميع المشاركات بدور التدريبية الاستفادة القصوى من هذه المعارف والمفاهيم التي سوف تعطى لهم خلال تدريبهم في مجال ريادة الأعمال حيث تعتبر المشاريع الصغيرة هي أساس المشاريع الكبيرة التنموية فالتنمية هي أساس الاقتصاد وبها ينهض البلد.

حضر الدورة التدريبية في مجال ريادة الأعمال والدكتور محمد عقيل العطاس والدكتورة هدى علوي والدكتور مصطفى احمد القنع والاستاذة فاطمة مريسي والاستاذ عبدالله البكري وعدد كبير من السادة الاكاديميين بجامعة عدن والاعلاميين والمختصين والمهتمين ومدربة الدورة التدريبية حنان محفوظ بن ربيد.