آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:32ص

أخبار وتقارير


باسلامة يناقش مع المستشار الثقافي في سفارة بلادنا بمصر أوضاع الطلبة المبتعثين

الأحد - 21 يوليه 2019 - 04:48 م بتوقيت عدن

باسلامة يناقش مع المستشار الثقافي في سفارة بلادنا بمصر أوضاع الطلبة المبتعثين

عدن ( عدن الغد ) عماد ياسر فخرالدين

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د / حسين عبدالرحمن باسلامة، مع المستشار الثقافي في سفارة بلادنا بجمهورية مصر العربية أ.د/ محمد احمد العبادي ، أوضاع الطلبة اليمنيين المبتعثين للدراسة في الجامعات المصرية .

وتحدث الوزير "باسلامة" عن حرصه في انتظام إرسال المساعدات المالية للأرباع والرسوم الدراسية للطلبة المبثعتين ، وكذا متابعة أوضاعهم وحل الإشكاليات التي تواجههم ومتابعة مستوياتهم الدراسية وتحصيلهم العلمي .

واكدا "باسلامة" على ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تشهد تطوراً ملحوظ منذ تأسيس مقرها الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن، وأصبحت تمتلك قاعدة بيانات لجميع الطلبة المبتعثين في دول الابثعات وتشرف على عملية ابثعاتهم ومتابعة أوضاعهم في بلادان الابثعات .

ومن جانبه أستعرض المستشار الثقافي في سفارة بلادنا بمصر أبرز التحديات التي تواجهها المحلقية و الإشكاليات التي تواجه الطلبة اليمنيين في الجامعات المصرية منذ انقلاب ميليشيات الحوثية على الدولة .

شاكرا جهود وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ حسين عبدالرحمن باسلامة في تذليل الصعاب امام الطلبة المبتعثين في جمهورية مصر العربية ومعالجة الإشكاليات التي تواجهم.

حضر اللقاء المستشار المالي في الملحقية الثقافية بمصر الأستاذ/ هاشم المخلافي  و مستشار وزير التعليم العالي د/ علي سالم الانقا ومدير عام العلاقات الثقافية د/ عبدالله قاسم و مدير عام البعثات د/ سالم الظاهري و مدير عام تمويل التعليم العالي د/ صفوات البردان و مدير عام الشؤون المالية بوزارة التعليم العالي الأستاذ/ الغلابي .