آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-08:23ص

أخبار المحافظات


تنفيذية ادارة مخيمات النازخين تعقد اجتماعا استثنائيا في ابين وتشدد على ضرورة بناء قاعدة معلومات جديدة للنازحين

الجمعة - 19 يوليه 2019 - 01:34 ص بتوقيت عدن

تنفيذية ادارة مخيمات النازخين تعقد اجتماعا استثنائيا في ابين وتشدد على ضرورة بناء قاعدة معلومات جديدة للنازحين

أبين ( عدن الغد ) خاص :

 

بحضور الأستاذ أنيس اليوسفي مدير عام الوحدة التنفيذية لادارة النازحين بالمحافظة

عقدت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة صباح اليوم الخميس ١٨ / ٧ / ٢٠١٩ اجتماعها الاستثنائي في مدينة زنجبار

حيث ضم الإجتماع الإخوة منسق وأعضاء الوحدة التنفيذية بمديرية زنجبار ومنسق ومندوبي منطقة الكود وبحضور أعضاء الوحدة التنفيذية بالمحافظة . والذي كرس لمناقشة ألية تصحيح كشوف النازحين وبناء قاعدة بيانات جديدة .

وفي بداية الإجتماع رحب اليوسفي بالاخوة الحاضرين ، شاكرا لهم جهودهم التطوعية التي يبذلونها في خدمة إخوتهم النازحين إلى محافظة أبين من المحافظات الغير محررة التي تشهد صراع وإقتتال منذ الأعوام الأربعة الماضية .

وخلال اللقاء شدد اليوسفي على ضرورة بناء قاعدة بيانات سليمة وصحيحة بناء على المتغيرات الجديدة في إعداد النازحين الوافدين والمغادرين وفقا لنماذج المسح الجديدة التي أعدتها الوحدة التنفيذية .

وأشار اليوسفي في حديثه إلى أن هنالك عدد من المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة اوقفت نشاطها بسبب الاختلالات التي ظهرت في كشوف النازحين

وأضاف اليوسفي بأن على الجميع ان يتحمل مسئولياته الإنسانية بكل صدق وأمانة تجاه قضية إخوته النازحين الذين نزحوا إلى المحافظة بحثا عن الأمن والاستقرار المعيشي .

كما اكد اليوسفي بأن الوحدة التنفيذية لن تألوا جهدا في تقديم العون والدعم والحماية للنازحين ، كما انها لن تتهاون أو تتساهل تجاه من تسول له نفسه التلاعب أو المتاجرة بقضية النازحين الذين لجاوا إلى المحافظة بحثا عن الأمن والأستقرار المعيشي .

وفي الختام ، اكد اليوسفي على ضرورة العمل الجماعي والتنسيق المشترك المبني على الإحترام والتفاهم المتبادل بين لجان المسح والمندوبين ومنسقي الوحدة التنفيذية بالمحافظة وفروعها بالمديريات

كما وجه الجميع بسرعة حصر الأضرار والحالات المرضية والأيتام والمعاقين والطلاب النازحين بالمدارس وخارجها ورفع التصورات لمعالجة جميع قضايا النازحين .

هذا وخرج الإجتماع بجملة من القرارات الكفيلة بتحسين سير عمل الوحدة التنفيذية وفي مقدمتها بناء قاعدة معلومات جديدة للنازحين .

حضر الإجتماع كل من
الاخ / هزاع العمري - رئيس الدائرة الإعلامية بالوحدة
الأخ / فادي الصيدي - منسق المنظمات بالوحدة
الأخت / ليزا هائل - مشرف الوحدة
الأخت / صابرين عوض - مسؤول النظم والمعلومات
الأخت ذكرى محمد احمد - منسق الوحدة التنفيذية
الأستاذ/ علي سليمان واصل - مسؤول استقبال وإيواء النازحين .
الاخ / علي القعيطي - منسق الوحدة زنجبار
الأستاذة طلحة الاحمدي - مسئول النظم والمعلومات بالوحدة زنجبار
الأخت ارزاق ... ماسحة ميدانية لمنظمة الجوع
الأخت / ريام الشحيري - مشرف مخيمات الكود
مندوبي مخيمات الكود زينب علي ( القرنعة) صابرين محمد ( النش) عزيزة الموزعي ( النوبة ) والاخت ارزاق مسؤولة المسح