آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-04:31م

أخبار عدن


دورة للتأهيل التربوي بجامعة عدن

الأحد - 17 فبراير 2013 - 02:41 م بتوقيت عدن

دورة للتأهيل التربوي بجامعة عدن
حضر افتتاح الدورة رئيس قسم التدريب وتنمية القدرات الدكتور / زياد بن طالب ورئيسة قسم تقييم الأداء الأكاديمي وضمان الجودة الدكتورة / الطاف رمضان إبراهيم

عدن ((عدن الغد)) سبأ

بدأت اليوم في مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن الدورة الثلاثين للتأهيل التربوي لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدة وذلك بمشاركة (40) تربوي من مختلف كليات جامعة عدن .

 

ويتلقى المشاركين في الدورة التي ينظمها المركز على مدى اسبوعين حول كيفية تصميم خطة المساق الدراسي ومبادئ التدريس الجامعي وطريقة المحاضرة والسمنار وتقويم تعلم الطالب وبناء الاختبارات الصفية وملف الإنجاز بالاضافة الى كيفية استخدام تقنيات التعليم الحديثة في التعليم الجامعي بهدف اكساب أعضاء هيئة التدريس المستجدين المهارات وألاساليب الحديثة في تخطيط مناهج التعليم الجامعي والإلمام بالتقنيات والوسائل التكنولوجية المتطورة واستخدامها في مجال التدريس والتطبيق .

 

وفي افتتاح الدورة اشار رئيس جامعة عدن الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور إلى أهمية هذه الدورات التي تضيف المعرفة والمهارات التدريسية والتربوية لعضو هيئة التدريس المستجد بجامعة عدن .. مشيرا الى ان رسالة عضو هيئة التدريس تختلف تماماً عن الموظف او الطالب أو الخريج لما له من اهمية في انشاء جيل قادرعلى تحمل المسؤلية من خلال توصيل رسالة تطويريه يقدمها لطلابه من معارف ونظريات مواكبة للتقنيات الحديثة .

 

واكد على اهمية الاستفادة من مخرجات الدورة لتطوير المدارك العلمية والمهارات وكيفية تحمل المسئولية العلمية والثقافية الأكاديمية بجودة عالية تجاه العديد من القضايا وتأدية الرساله العلمية بأمانه .

 

من جانبه اكد مدير عام مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن الدكتور/ عبدالوهاب عوض كويران على ضرورة انضباط والتزام المشاركين في برنامج الدورة وتنفيذ التكليفات الخاصة فيها .. موضحا أن المركز سيقدم كافة المعلومات اللازمة والتقنيات وألاساليب الحديثة في عملية تطوير العملية التعليمية لأعضاء هيئة التدريس .

 

حضر افتتاح الدورة رئيس قسم التدريب وتنمية القدرات الدكتور / زياد بن طالب ورئيسة قسم تقييم الأداء الأكاديمي وضمان الجودة الدكتورة / الطاف رمضان إبراهيم .