آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-01:45ص

أخبار وتقارير


بعد سماح السعودية للمحال بالعمل 24 ساعة هل سيسمح لها بالعمل في أوقات الصلاة؟

الجمعة - 19 يوليه 2019 - 12:01 م بتوقيت عدن

بعد سماح السعودية للمحال بالعمل 24 ساعة هل سيسمح لها بالعمل في أوقات الصلاة؟

بي بي سي العربية

قرر مجلس الوزراء السعودي السماح للأنشطة التجارية في المملكة بالعمل لمدة 24 ساعة، وذلك بمقابل مالي يحدده وزير الشؤون البلدية والقروية وفقاً للاعتبارات التي يقدرها كما يحدد الأنشطة التجارية التي لا يسري عليها هذا المقابل، بحسب ما تقتضيه المصلحة العامة أو طبيعة تلك الأنشطة .

#افتتاح_المحلات_24_ساعه

صورة لمسجد في مدينة جدة السعوديةمصدر الصورةGETTY IMAGESImage captionصورة لمسجد في مدينة جدة السعودية

وعلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية على القرار بالقول: "ترخيص 24 ساعة سيسهم في رفع جودة الحياة في المدن السعودية وإيجاد البيئة المناسبة الحاضنة لجميع الأنشطة الاقتصادية".

ومن جهتها قالت الهيئة العامة للترفيه: "قرار افتتاح المحلات 24 ساعة يساهم بشكل كبير في صناعة تنمية مستدامة، ويزيد من خيارات تمكين الشباب السعودي للعمل في قطاع الترفيه".

وما أن صدر هذا القرار حتى اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وأطلق المغردون هاشتاغ #افتتاح_المحلات_24_ساعه الذي تصدر قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في المملكة حاصدا أكثر من 41 ألف تغريدة انقسم من خلالها المستخدمون بين مؤيد ومعارض لقرار مجلس الوزراء.

ورأى البعض أن قرار مجلس الوزراء كان صائبا، وله بعد اقتصادي سيعود بالنفع على المملكة.

فقال بسام فتيني: "هذا القرار له بُعد اقتصادي جميل جداً ولربما تجربة مدينة لندن تُعطينا قراءة جيدة وبلغة الأرقام في الصور المرفقة ...".

وقال وائل القاسم: "أتفق تمامًا مع القرار المرتقب الذي سينص -حسب المتداول اليوم في عدة مصادر- على السماح للمحال التجارية والمطاعم بالعمل ٢٤ ساعة، فنحن في زمن أصبحت فيه ظروف الحياة وطبيعة بعض المهن تجبر البعض على أن ينقلب ليله نهارًا والعكس. هذا القرار سيتيح للإنسان شراء ما يحتاج في الوقت الذي يناسبه".