آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:20م

أخبار المحافظات


الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمكلا تكرم 82 حافظاَ

السبت - 16 فبراير 2013 - 11:38 م بتوقيت عدن

الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمكلا تكرم 82 حافظاَ
في الاحتفال تم تكريم الحفاظ والحافظات لكتاب الله وأولياء أمورهم ،بالإضافة إلى الفائزين في مسابقة القرآن الكريم الإذاعية التي نظمتها الجمعية بتمويل من مؤسسة العون للتنمية بالتعاون والتنسيق مع إذاعة المكلا

المكلا ((عدن الغد)) سبأ

كرمت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمكلا اليوم 82 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم منهم (9) مجازون بالسند المتصل إلى المصطفى صلى الله عليه وسلم .

 

وخلال حفل التكريم هنأ محافظ حضرموت خالد سعيد الديني حفظة كتاب الله والمعلمين والمحسنين الداعمين على هذا الشرف العظيم.. مشيداً بالدور الذي أضطلعت به الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بحضرموت خلال العشرين عاماً الماضية من تأسيسها في تخريج الكثير من حفظة كتاب الله في مختلف مناطق المحافظة.

 

وتطرق المحافظ الديني إلى الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن بعد إنفراج أزمته السياسية وما يشهده من تحضيرات لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يعول عليه في معالجة الاختلافات والاختلالات كافة ووضع حداً نهائياً لتجنيب الوطن وأبنائه المخاطر والمحن ومحاربة مظاهر العنف والفوضى ..مشيراً إلى أهمية الاقتداء بالسلف الصالح وبث روح التراحم والتعاون بين كافة أفراد المجتمع ومواصلة الجهود لتحفيظ القرآن وتحصين الشباب من الأفكار الضالة وتعريفهم بأمور دينهم ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء المبنية على الوسطية والاعتدال .

 

ووجه محافظ حضرموت بتبرع السلطة المحلية بالمحافظة للجمعية بمبلغ اربعة ملايين ريال.

 

 

من جانبه أستعرض رئيس الجمعية صبري محمد باجعالة حصيلة الأنشطة التي نفذتها الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمكلا خلال سنواتها العشرين.. مبينا أن الجمعية خرجت 423 حافظاً وحافظة منهم 48 مجازاً ومجازة بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله وعليه وسلم وأنشأت 40 مركزاً تعليمياً للبنين والبنات بها 229 حلقة قرآنية تظم 3575 طالباً وطالبة ، بالإضافة إلى افتتاح مركز الإجازة بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله وعليه وسلم بإعتماد من الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم .

 

فيما أشار الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عبدالله بن علي بصفر إلى الفضل العظيم في تعليم القرآن الكريم وخدمته ونشره ..مشيداً باهتمام الدولة ودعمها لتعليم كتاب الله ..لافتاً الى أن تعليم القرآن الكريم يسهم في تخريج أجيال واعية ومتمسكة بكتاب الله وبالسنة النبوية التي ترتكز على الوسطية والاعتدال والبعيدة عن الغلو والتطرف .

 

وتم في الاحتفال الذي تخلله تقديم فقرات إنشادية ونماذج من قراءات الحفاظ تم تكريم الحفاظ والحافظات لكتاب الله وأولياء أمورهم ،بالإضافة إلى الفائزين في مسابقة القرآن الكريم الإذاعية التي نظمتها الجمعية بتمويل من مؤسسة العون للتنمية بالتعاون والتنسيق مع إذاعة المكلا .