آخر تحديث :الثلاثاء-28 مايو 2024-12:59ص

رياضة


بلماضي يكسب الرهان في معركة التحدي

الإثنين - 15 يوليه 2019 - 01:03 م بتوقيت عدن

بلماضي يكسب الرهان في معركة التحدي

(عن الغد)متابعات:

ضرب منتخب الجزائر، موعدًا ناريًا مع نظيره السنغالي، يوم الجمعة المقبل، في نهائي بطولة أمم أفريقيا، المقامة حاليًا في مصر.
وقطع محاربو الصحراء، تذكرة العبور للمباراة النهائية بعد الفوز 2-1 على نيجيريا، فيما تغلب منتخب السنغال بهدف دون رد أمام تونس.
ونجح جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري، في كسب الرهان بعدما تعرض لانتقادات لاذعة قبل البطولة، وخاصة عندما استدعى لاعبين تدور حولهم الشكوك حول ضعف مستواهم.
جمال بلعمري
مباشرة بعد تعيينه على رأس العارضة الفنية للخضر، قام بلماضي باستدعاء بعض اللاعبين الذين لم يحصلوا على الفرصة مع الفريق، وفي مقدمتهم جمال بلعمري.
مدافع الشباب السعودي قدم مستويات مميزة في بطولة أمم أفريقيا، وكان من أسباب قوة المنتخب الجزائري على مستوى الدفاع، بفضل جودة اللاعب وقوته البدنية.
عدلان قديورة
كان عدلان قديورة من أكثر اللاعبين الجزائريين حصولًا على الانتقادات قبل كأس أمم أفريقيا، حيث استغرب البعض، استدعاء اللاعب إلى كتيبة المدرب جمال بلماضي.
لكن قديورة أثبت نفسه في البطولة القارية، ونجح في رد الاعتبار أمام الانتقادات التي طالته، ليقود منتخب بلاده إلى نهائي المسابقة.
يوسف بلايلي
وضع جمال بلماضي، ثقته في يوسف بلايلي نجم الترجي الرياضي التونسي، وفضله على بعض اللاعبين، ليشارك بشكل أساسي مع محاربي الصحراء، على حساب ياسين براهيمي.
واستغرب البعض، تفكير بلماضي في الاعتماد على بلايلي، لكن اللاعب أثبت جدارته بهذه الثقة التي حصل عليها من المدرب.