آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:48ص

مجتمع مدني


توزيع حقائب (نظافة شخصية صحية) للنازحين في عدن والحديدة

الخميس - 11 يوليه 2019 - 03:17 م بتوقيت عدن

توزيع حقائب (نظافة شخصية صحية) للنازحين في عدن والحديدة

(عدن الغد) خاص:

بدعم من منظمة الطفولة العالمية ( يونيسيف ) وتنفيذ مؤسسة طيبة للتنمية،  يواصل فريق مشروع الاستجابة الطارئة  (المياه والإصحاح البيئي) عمله  في محافظات عدن ولحج والحديدة لإغاثة ومساعدة النازحين في المخيمات، حيث قام فريق المشروع بتوزيع توزيع 1500 حقيبة نظافة شخصية و1500 سطل غسل الملابس و3000 من الأوعية البلاستيكية لحفظ المياه للنازحين في مديرية حيس في محافظة الحديدة..

كما تم توزيع 263 حقيبة نظافة شخصية صحية و526 اوعية بلاستيكية لحفظ المياه سعة 20 لتر و 263 وعاء غسيل الملابس في كلا من مخيم المعهد التقني السعودي في دار سعد وتجمعات النازحين في كمبجن  مديرية البريقة وتجمعات النازحين في مزارع بير أحمد في محافظة عدن.

حيث تحتوي كل حقيبة نظافة على فرشاة أسنان ومعجون أسنان للكبار والصغار، صابون، مسحوق غسيل، مظفرة, امشاط, مرايا ,عدد 2 أوعية بلاستيكية سعة 20 لتر لتخزين المياه، منشفة ومناديل صحية للنساء بالإضافة الى وعاء لغسيل الملابس.. بما يناسب الاحتياجات الأساسية المتعلقة بالنظافة الشخصية للأسرة النازحة..

وتعتبر محافظة عدن ملتقى للكثير من النازحين من اماكن الصراع في المحافظات اليمنية، ونظرا للكثافة السكانية يجد الكثيرين صعوبة كبيرة في توفير مأوى للسكن، الأمر الذي يضطرهم الى اللجوء للمخيمات والتجمعات. وكما هو الحال لنازحي مديرية حيس في محافظة الحديدة بسبب الاوضاع الصعبة والمأساوية اضطر الكثير منهم  لترك منازلهم والاحتماء في تجمعات واحواش عامة.

وتسعى مؤسسة طيبة بدعم من منظمة الطفولة ( اليونيسف)  الى تخفيف العبء ومساعدة النازحين بتوفير الاحتياجات الاساسية لتعزيز الاصحاح البيئي والاسهام بشكل حثيث في رفع مستوى الوعي الصحي لدى النازحين.