آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-03:32ص

العالم من حولنا


الصومال.. استعادة 3 مدن من "الشباب"

الجمعة - 15 فبراير 2013 - 11:27 ص بتوقيت عدن

الصومال.. استعادة 3 مدن من "الشباب"
مسلحون مؤيدون للقوات الحكومية في بلدة بلدوين - أرشيفية

أبوظبي (عدن الغد ) سكاي نيوز عربية

تمكنت قوات الاتحاد الإفريقي والقوات الحكومية في الصومال من السيطرة على 3 بلدات استراتيجية في إقليم شبيلى السفلي الواقع جنوب غربي الصومال، بعد معارك الخميس مع مقاتلي حركة الشباب المجاهدين.

وقال قائد القوات الإفريقية الجنرال أندرو غوتي "إن قواتنا والقوات الحكومة الصومالية هاجمت صباح اليوم (الخميس) معاقل لحركة الشباب جنوب غربي البلاد، وحررت بلدات جنالي وأوطيغلى وبريري، بعد اشتباكات دامت ساعات".

وأضاف غوتي أن "هذه الخطوة ستؤمن الطريق الواصل بين مدينتي مركا وأفجوي، الذي اشتهر بكثرة كمائن متمردي الشباب فيه، وأرجو أن يكون أكثر سلاماً بعد إبعاد المتمردين من المنطقة".

وأشار غوتي في بيان صحفي إلى أن القوات الإفريقية تدعم الصوماليين في استعادة ثقتهم بقواتهم المسلحة ومحاربة الإرهاب في الصومال.

وقال قائد القوات المسلحة الصومالية الجنرال عبد الكريم يوسف طفبذن في مؤتمر صحفي له بمقديشو "إن القوات الصومالية تواصل هجماتها ضد المتمردين في أقاليم باي وبكول وشبيلي في الجنوب لفتح الطريف السريع الواصل بين مقديشو وهذه الأقاليم التي تسيطر عليها الحكومة منذ بعض وقت".

وأكد طفبذن على جاهزية قواته لصد الهجمات التي يشنها مقاتلو الحركة على المنطقة رغم سيطرة القوات المتحالفة "لن تسمعوا بعد اليوم عن هجمات وكمائن وألغام، لأننا أغلقنا جميع المنافذ وأصبح الطريق آمناً".