آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-01:58ص

أخبار المحافظات


قيادة انتقالي شبوة تقدم دعما اغاثيا لجبهات القتال بمحافظة الضالع

الإثنين - 08 يوليه 2019 - 10:32 م بتوقيت عدن

قيادة انتقالي شبوة تقدم دعما اغاثيا لجبهات القتال بمحافظة الضالع

(عدن الغد) خاص:

"وصلت" صباح اليوم قافلة أبناء محافظة شبوة إلى محافظة الضالع، لدعم جبهات القتال، بقيادة الشيخ علي محسن السليماني رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة شبوة ونائبة عيدروس باعوضة، وعددا من أعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية وعدد من قيادات المجلس والشخصيات الاجتماعية في شبوة.

"وكان" في استقبال القافلة رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة الضالع العميد عبدالله مهدي والقائد عدلان الحتس مدير أمن الضالع والعميد حسن لعرج نائب مدير العمليات والمهندس فريد السمني مدير الأشغال العامة والأستاذ وليد الخطيب عضو الجمعية الوطنية والأستاذ صلاح الحريري مدير الادارة السياسية والأستاذ علي محسن سنان مدير الثقافة وعددا من الشخصيات السياسية والعسكرية في المحافظة .

"هذا" ورحب العميد عبدالله مهدي رئيس انتقالي الضالع بالشيخ علي محسن السليماني والوفد المرافق له، احر ترحيب، معبرا عن افتخارهم بهذا اليوم التاريخي والإنساني، الذي يجسد معنى الأخاء والتلاحم بين ابنا شبوة والضالع، مؤكدا أن شبوة الضالع وان الضالع شبوة وأننا جسدا واحد مهما حاول الأعداء التفريق بيننا .

"واضاف" العميد مهدي أن هذا الجمع الأخوي اليوم بين ابناء شبوة والضالع، يجسد معنا المحبة والأخوة بعتبارنا في خندق واحد وهدف واحد ومصير واحد، واكمل وأننا في الضالع نعاني من قوى الاحتلال اليمني كما تعاني شبوة وباب المندب وثره ووادي حضرموت وكل الجنوب من هذا الاحتلال، لأنهم يعلمون ماذا يعني لهم الجنوب، نقول لهم الجنوب خط أحمر ولايمكن ان نفرط في شبرا واحدا من ارضنا، وان معنوياتنا عالية ولا مكان للمحتل بيننا.

"ومن" جانبه حيا رئيس انتقالي شبوة الشيخ علي محسن السليماني، أبناء محافظة الضالع كلا بأسمه وصفته، وشكرهم على حفاوة الاستقبال، مؤكدا ان أبناء الضالع هم أبنائنا واخواننا واهلنا ونتشرف اليوم ان نكون بينهم، موضحاً ان هذا الدعم ااقل مايمكن ان نقدمه لهم كونه واجب وطني وتأكيدا على روح المحبة والتلاحم الاخوي بين ابناء الوطن الواحد والمصير الواحد .

"وأكد" السليماني ان الجنوب جسدا واحد من المهرة إلى باب المندب، اذا اشتكى منه عضوا تداعا له سائر الجسد بالسهر والحمى، وأننا لحمة واحدة لن يفرقنا شيء ابدا، وسنكون في الخنادق وفي كل الاماكن دفاعا عن هذا الوطن الغالي علينا جميعا.

"واضاف" ان الضالع تعتبر البوابة الحديدية للجنوب، وان كل المؤامرات ستتحطم أمامها وان كل الجنوب سيكون في خدق واحدا دفاعا عنها، مشيدا بالانتصارات التي يحققها أبطالنا في كل جبهات القتال في الضالع وكل الجنوب .

"هذا" والقى شاعر الجنوب علي بن ناجي الخليفي، عددا من القصائد الشعرية التي تجسد معنا المحبة والإخاء بن أبناء الجنوب، مشيدا عبرها بمواقف الضالع وشبوة في الدفاع عن الجنوب في كل الجبهات من باب المندب إلى المهرة.

"واثناء" استلام قافلة الدعم قدم الشيخ علي محمد العاقل القميشي بندقية عيلمان مع الذخيرة دعما لجبهة الضالع مقدمه من الشيخ سالم الشيبة بن عديو، حيث استلمها العميد عبدالله مهدي رئيس انتقالي الضالع، مقدما شكره وامتنانه للشيخ بن عديوا على هذا اللفتة الكريمة ، مؤكدا أن هذا ليس بغريبا على أبناء محافظة شبوة الذين عرفوا بالشهامة والنخوة على مر العصور.


*الإدارة الإعلامية للمجلس الانتقالي م /شبوة*