آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار عدن


مدير عام المنصورة يجتمع بقيادة مؤسسة المياه لمناقشة أوضاع الصرف الصحي بالمديرية

الإثنين - 08 يوليه 2019 - 01:21 م بتوقيت عدن

مدير عام المنصورة يجتمع بقيادة مؤسسة المياه لمناقشة أوضاع الصرف الصحي بالمديرية

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى محمد عمر البري مدير عام المنصورة صباح اليوم الاثنين بمكتبه قيادة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وإدارة الصرف الصحي بالمديرية لمناقشة الوضع الخطير والذي وصلت له شبكات الصرف الصحي بالمديرية.

وخلال الاجتماع تُحدث مدير عام المنصورة باستفاضة عن كل البؤر التي تطفح بها مياه الصرف الصحي ..مشيراً إلى أهم البؤر والتي تعاني من انسدادات شبه يومية مشكلة مستنقعات من مياه الصرف الصحي مصابة بأمراض يعاني منها سكان المديرية. 

وأكد ، إن المشروع في حي وديع حداد والتي قامت السلطة المحلية بدفع تكاليفه قبل ستة أشهر  والمقدر بـ 900 ألف ريال لم يتم استكماله من قبل المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي الجهة المنفذة للمشروع ،كما تطرق إلى برك المجاري في مدينة التقنية والمعاناة التي يكابدها ساكنيها بسبب تجدد الانسدادات وطفح المجاري مكونة بحيرات من مياه الصرف.

وأشار مدير عام المنصورة إلى المشاريع التي لم تستكمل من قبل المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في بلوك 65/45/61 ومنطقة الدرين  والكثيري وحي عبد العزيز .

وطالب المؤسسة بتنفيذ التزاماتها طالما وإن السلطة المحلية بالمنصورة قد تحملت على عاتقها تكاليف تلك المشاريع..مشدداً على الأهمية القصوى في توفير الآليات والمعدات الكفيلة بإنجاز تلك المشاريع والتي ستعطي دفعة قوية ومهمة في الشروع بإصلاح بؤر آخرى تعاني منها المديرية وسكانها.

وابدى مدير عام المنصورة استعداده الكامل في التعاون مع مؤسسة المياه والصرف الصحي إلى أبعد مدى لتخفيف معاناة المواطنين في المديرية.

وفي الاجتماع قدم المهندس محمد باخبيره نائب مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي شرحاً مفصلاً على وضع المؤسسة..موضحاً أن التركة ثقيلة في غياب الآليات والمعدات اللازمة.. مشيراً إلى دور السلطة المحلية الإيجابي في مساعدة إدارة الصرف الصحي والدعم اللا محدود مع إدارة الصرف الصحي والمؤسسة مقدراً لهذا الدور

وأضاف باخبيرة إن المؤسسة ستشرع في إنجاز المشاريع المتعثرة بعد قيامهما بصيانة كاملة للشبكة الصرف الصحي بالمديرية. 

وأكد المهندس محمد باخبيرة تهالك شبكة الصرف الصحي بالمنصورة وقدمها ولولا تعاضد جهود السلطة المحلية بمديرية المنصورة وتعاونها مع المؤسسة لانهارت الشبكة بالكامل وحينها سيكون الوضع كارثي على سكان وأهالي المديرية. 

والتزم المهندس محمد باخبيرة في الاجتماع بالمداومة في إدارة الصرف الصحي صباح كل يوم للإشراف المباشر على استكمال المشاريع المتعثرة  وأحداث شد الأوضاع الإدارية إيمانا منه بأن شبكة الصرف الصحي بالمديرية تحتاج لكل جهود الخيرين لانتشالها من وضعيتها الحالية.

وأشار باخبيرة إلى سعي المؤسسة لاستكمال إصلاح الآليات الخاصة بعربات الشفط وعربات فتح السدات والاستعانة بالقطاع الخاص  وتوفير كل مايلزم حتى نتجاوز هذه المرحلة الصعبة والتي تعاني منها مديرية المنصورة والتي تحتاج مننا بالتعاون الوثيق مع السلطة المحلية بمديرية المنصورة.

وتوجه نائب مدير عام مؤسسة المياه والصرف  الصحي بصحبة الأخ عارف ياسين رئيس الخدمات بالمديرية إلى المواقع على أرض الواقع والبدء بالإصلاحات المأمولة 

حضر الاجتماع الأخ عارف ياسين رئيس لجنة الخدمات بالمديرية والأخ أزال محمد مدير إدارة الصرف الصحي بالمديرية  والأخ عبد الجبار ياسين سكرتير مدير عام المديرية.

من<ثروت جيزاني: