آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-12:31م

مجتمع مدني


الثروة السميكة تنظم دورة تدريبية في مجال الاحصاء السمكي والتفتيش البحري بعدن

الأحد - 07 يوليه 2019 - 05:38 م بتوقيت عدن

الثروة السميكة تنظم دورة تدريبية في مجال الاحصاء السمكي والتفتيش البحري بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

نظمت وزارة الثروة السمكية بعدن دورة تدريبية للعاملين في مجال الأحصاء السمكي والرقابة والتفتيش البحري بمراكز الأنزال السمكي  لمحافظات عدن ولحج وأبين .

وتهدف الدورة إلى رفع مهارات وكفاءات خمسين  متدرب ومتدربة في مجال الاحصاء السمكي والتفتيش بمراكز الإنزال السمكي بخليج عدن .

وخلال التدشين اكد  وزير الثروة السمكية فهد سليم كفاين عن اهمية انعقاد الدورة التدريبية الهادفة إلى  تحديث معلومات القطاع السمكي وتكوين قاعدة معلومات جديدة  تجاوز مرحلة الأرتجال والانتقال إلى التخطيط الدقيق لتحقيق نجاحات مستقبلية في القطاع السمكي الذي واجهة تحديات كبيرة خلال الفترة الماضية .

  وقال وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي "

ان عدن تمتلك شريط ساحلي غني بالثروة السمكية والتي تمثل واحدة من المصادر الاقتصادية لمدينة عدن وكل المحافظات اليمنية .. مؤكدا استعداد السلطة المحلية ممثلة بمحافظ عدن احمد سالمين  فتح اشراكة  مع وزارة الثروة السمكية ممثلة بمكتبها في المحافظة لما من شأنه تحسين الأداء ومضاعفة  الموارد الاقتصادية للبلد بشكل عام .

بدوره أوضح  ممثل منظمة الأغذية والزراعة  للأمم المتحده( الفاو ) فؤاد سعيد _  ان  الدورة  الخاصة بمجال الاحصاء  تهتم بالجانب الغذائي السمكي والذي يمثل من أهم الأغذية التي يستفيد منها المواطن من الناحية الغذائية والعائدات الاقتصادية للبلد . بالإضافة لما تمثله الدورة  خطوة الى جانب خطوات اخرى تتبنى إقامتها المنظمة وكذا  تجهيز المحطة البحرية الخاصة بأعطاء المعلومات ،و ثمان محطات مناخية زراعية في جميع المحافظات موكداً على خلق شراكة ذات اهمية في جميع المحافظات اليمنية.

 

*من نبيل الجنيد