آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

أخبار المحافظات


وكيل وزارة الصحة يفتتح الدورة التدريبية في مجال الصحة الإنجابية

السبت - 06 يوليه 2019 - 06:18 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الصحة يفتتح الدورة التدريبية في مجال الصحة الإنجابية

عدن(عدن الغد) ابتسام القاسمي وسارة المسعدي

برعاية وزارة الصحة العامة والسكان أقام برنامج الصحة الإنجابية ضمن مشروع دعم المرافق الصحية الثابتة بخدمات الصحة الإنجابية صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن دورة تدريبية بعنوان "حزمة الحد الأدنى من الخدمات الأولية للصحة الانجابية أثناء الأزمات" بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA).

وتهدف الدورة من خلال مرحليتن إلى إكساب 40  متدرب من مسئولي الصحة الإنجابية ومدراء المستشفيات المرجعية في مديريات حضرموت الساحل والوادي بالمحافظة إلى زيادة مهارات منسقي ومديري الصحة الإنجابية ومقدمي الخدمات في تطبيق المفاهيم الواردة في حزمة الحد الإدنى، كما أنها تهدف إلى وضع خطط عمل لدمج الصحة الإنجابية في الخطط الوطنية بالاستعداد لحالات الطوارئ . 

وقال وكيل وزارة الصحة العامة قطاع السكان د. مصلح التوعلي "نحن شركاء في مجال الصحة مع المانحين ومنظمات المجتمع المدني، ونأمل أن تكون هذه الشراكة حقيقية وهدفنا تقديم خدمة أفضل للأم والطفل. 

كما نوه وكيل وزارة الصحة إلى أنه يجب على كل مديرية أن تقدم خدمات الطوارئ الأساسية في جميع المرافق في المدريات والقرى، وهذه الحزمة جاءت لمساعدة الأم والوصول اليها حيث وجدت. 

حضر الأفتتاح مدير عام الصحة الإنجابية بوزارة الصحة د. حميدة محمد زيد ورئيس القطاع الصحي ب (CSSW). 

الجدير بالذكر أن برنامج الصحة الإنجابية (CSSW) تأسس عام 1998م بين الجمعية و(UNFPA) لتعزيز الشراكة بين المنظمات المحلية والدولية في العمل من أجل تحقيق الأهداف الوطنية في مجال الصحة الإنجابية، ويهدف المشروع إلى تخفيض وفيات الأمهات من خلال تطوير مستوى خدمات الصحة الإنجابية في اليمن.