آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-09:03م

أخبار عدن


وعدوا بجذب المستثمرين والعودة الى ارض الوطن جمعية المغتربين السكنية تعلن عن اشهارها وتشكل مجلسا داريا لادارتها

الجمعة - 05 يوليه 2019 - 11:45 ص بتوقيت عدن

وعدوا بجذب المستثمرين والعودة الى ارض الوطن جمعية المغتربين السكنية تعلن عن اشهارها وتشكل مجلسا داريا لادارتها

عدن الغد احمد حسن - قيصر ياسين


اعلن امس في العاصمة المؤقتة عدن عن اشهار جمعية المغتربين السكنية وتشكيل مجلس ادارة لادارتها كجمعية من الجمعيات السكنية بعدن بحضور الاخ ايوب ابوبكر مدير عام مكتب الشوؤن الاجتماعية بعدن والاخ احمد سلامة منسق مجلس التنسيق للجمعيات السكنية وعصام وادي مسئول الاتحادات. الجمعيات بمكتب العمل ورئيس جمعية المغتربين الاخ محمد ناجي السعدي.
واتسم الاجتماع الذي شارك فيه مايقارب 40 ممثلا عن المغتربين الجنوبين في الخارج من المناطق المحررة من عموم البلاد. بالشفافية ورح النفس الديمقراطي وتكللت المناقشات للوتاتق المقدمة في الاجتماع الانتخابي للجمعية بانتخاب مجلس ادارة مكون من 11 عضوا برئاسة الاخ محمد ناجي السعدي والاخ فضل حسن السليماني امينا عاما للمجلس وحسن ثابت منصور مسئول العلاقات العامة بالاضافة الى عدد من الاعضاء.
كما تم انتخاب لجنة الرقابة. التفتيش المالي برئاسة الاخ محمد علوي عوض وعبدالله عبدالقادر عبيد عضوا.
في الجلسة الافتتاحية لحفل الاشهار القى الاخ ايوب ابوبكر مدير عام مكتب العمل بعدن كلمة توجهية اتنى فيها على نجاح اشهار جمعية المغتربين بتشكيل جمعتهم وفق قانون الجمعيات الحكومية وبصورة قانونية مشروعة.
مشيدا بدور المغتربين في دعم الوطن بالعملة الصعبة وانعاش الاقتصاد الوطني .. مجددا التاكيد انه من حق المغتربين الذين عانوا كثيرا من المعاناة في الاغتراب ان يحصل الواحد.منهم على قطعة ارض للسكن في اطار قانوني وشرعي.
مشيدا بدور منسق مجلس التنسيق للجمعيات السكنية بعدن الاخ احمد سلامة الذي قدم جهودا كبيرة في انجاح هذا الاجتماع.
وكان الاخ احمد سلامة منسق مجلس التنسيق للجمعيات السكنية بعدن فد اعتبر هذا الاشهار للجمعية المغتربين بانها يشكل رافدا قويا للجمعيات السكنية. ستتصدرها اذا مابذلت جهودا وحققت خطوات ملموسة

من جانبه عبر الاخ محمد ناجي السعدي رئيس جمعية المغتربين عن شكره للاخ ايوب ابوبكر مدير مكتب العمل والاخ احمد سلامة منسق مجلس التنسيق للجمعيات السكنية بعدن لدعمهم في التهئية والتشجيع لتاسيس الجمعية التي تراود حلم كل مغترب في الحصول على حق مشروع بقطعة ارض.
حضر الاجتماع الاخوة وجدي علوان نائب مدير مكتب اراضي عدن ومدير السجل العقاري بعدن. والاخت شذى علي عبده رئيسة جمعية اراضي ميناء عدن وجمال علي صالح الامين العام لهئية خليج مواني عدن.