آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-03:07م

أخبار عدن


الحركة الوطنية الجنوبية بالممدارة تستنكر قتل النساء والأطفال في الجنوب

الأربعاء - 13 فبراير 2013 - 07:53 م بتوقيت عدن

الحركة الوطنية الجنوبية بالممدارة تستنكر قتل النساء  والأطفال في الجنوب
جانب من التظارهة التي شهدتها مدينة الممدارة بعدن مساء الاربعاء - عدن الغد

عدن (عدن الغد) خاص :

استنكرت الحركة الوطنية الجنوبية في مدينة عدن ما وصفتها بجرائم الاحتلال اليمني ومليشيات حزب الاصلاح التكفيري ,بحسب وصف متحدثين .

 وقال بيان صادر عن الفعالية التي شهدتها الممداره بعدن مساء الاربعاء ان تلك  الأعمال التي  تقوم بها قوات الأمن والمليشيات المسلحة  كـ" قتل للأطفال الابرياء ولنساء الآمنات في منازلهن ".

وكانت الحركة الوطنية الجنوبية  التي تنادي بأستعادة دولة الجنوب قد نظمت فعالية دأبت على اقامتها كل يوم اربعاء ضمن ما اطلقت عليه  بالتصعيد الثوري واطلق على فعالية الممداره اسم(غضب واستنكار أبناء الممداره)

والقيت خلال المهرجان عدد من قصيدة شعرية  لشاعر أبو صقر الجعدني

 فيما القاء الناشط نصر احمد فضل الامين العام لمجلس الحراك لمديرية الممداره كلمة رحب فيها بالمشاركين في الفاعلية مدن اخرى ,واستنكر باسم مجلس الحراك لمديرية الممداره كل الاعمال الإجرامية التي تقوم بها قوات الامن اليمني وعناصر ما وصفها بـ(عصابات حزب الاصلاح التكفيري). حد وصفه

حضر الفعالية الدكتور صالح يحيى نائب رئيس المجلس الاعلى,

و العميد علي مقبل الحريري رئيس مجلس الحراك لمديرية الممداره والعقيد طيار عادل الحالمي النائب الاول لمجلس الحراك لمديرية المنصورة وعدد من القيادة الميدانية والشباب والاطفال والنساء .

وعقب المهرجان انطلقت مسيرة حاشدة طافت شوارع وحواري المديرية رفع خلالها المشاركون  الاعلام الوطنية لدولة الجنوب ولافتات وشعارات ترفض الوجود الشمالي في الجنوب , و أخرى تدين وتستنكر القتل للأطفال والنساء العزل من قبل قوات الامن وعناصر حزب الاصلاح,