آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-02:50م

أخبار المحافظات


موانئ البحر العربي تستقبل وفد شركة الصينية "ساينوستيل" الاستثمارية

الأحد - 30 يونيو 2019 - 02:35 م بتوقيت عدن

موانئ البحر العربي تستقبل وفد شركة الصينية "ساينوستيل" الاستثمارية

المكلا(عدن الغد)خاص:

استقبل المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي في مكتبه ، صباح اليوم ، وفد الشركة الصينية " Sinosteel Equipment& Engineering Co.Ltd" ، وتطرق اللقاء للفرص الاستثمارية في إنشاء موانئ مستقبلية في الموقعين المستقبليين بمنطقتي بروم والضبة في محافظة حضرموت.  

ورحب "رئيس مجلس الإدارة" بالسيد/ لين يانغ المدير العام للشركة بالشرق الأوسط والسيد / لي هاي واي مساعد مدير الشركة والأستاذ محمد علي الُزبيدي نائب المدير التنفيذي لقسم المشاريع بالشركة ، مستعرضاً الدراسات الفنية السابقة لموقعي الميناءين ببروم والضبة ، وأهمية إنشاء الموانئ استراتيجية في حضرموت وانعكاسات ذلك إيجابياً على الاقتصاد الوطني ، والتحديات الحالية التي تواجه المشروعين.

وأكد "المهندس باسمير" أن المؤسسة تثمن الزيارة للوفد الصيني في الظروف الحالية وستقدم الدراسات السابقة للمشروعين وسوف تساهم من أجل الاستثمار في الموانئ بهدف تطوير النشاط التجاري والملاحي بالمحافظة ، و قد تخلل اللقاء نقاشات حول الموانئ المستقبيلة في محافظة حضرموت والأنشطة التجارية والإستثمارية.

وأعرب الوفد عن رغبته التعاون الاستثماري والتبادل التجاري و إجراء الدراسات الفنية في مشاريع الموانئ والإستثمار فيها ، وفتح آفاق التعاون بين الشركات الصينية واليمن.  

وقام الوفد الزائر بجولة ميدانية في أرصفة وساحات ميناء المكلا ، أوضح فيها "باسمير" إمكانيات وآلية العمل بميناء المكلا وحركة البواخر والبضائع.

حضر الزيارة الأستاذ/ فؤاد تيسير الرباكي نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة، والشيخ عمر الحيقي مستشار محافظ محافظة حضرموت ، و المهندس أحمد عبدالله منيباري مدير عام الهيئة العامة للاستثمار فرع حضرموت و عدد من المرافقين للشركة الصينية.