آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

أخبار وتقارير


"منحة سعودية" لتزويد محطات الكهرباء بمحافظة المهرة بالمشتقات النفطية

السبت - 29 يونيو 2019 - 05:55 م بتوقيت عدن

"منحة سعودية" لتزويد محطات الكهرباء بمحافظة المهرة بالمشتقات النفطية

المهرة(عدن الغد)فهد التركي :

جرى اليوم التوقيع على منحة المشتقات النفطية المقدمة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ، والخاصة بتزويد محطات الكهرباء بمحافظة المهرة ، بحضور المحافظ الشيخ "راجح باكريت" وقائد التحالف العربي بالمحافظة. 

ومثل السلطة المحلية بالمهرة في توقيع الاتفاقية ، مدير شركة النفط بالمهرة المهندس "محسن بلحاف" ومدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بمحافظة المهرة ، الأستاذ "عبدالهادي القحطاني"

وتنص الاتفاقية ، على تكفل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ، بتزويد محطات الكهرباء بمحافظة المهرة بالمشتقات النفطية لتخفيف العبئ عن السلطة المحلية وتحسين الخدمة للمرافق العامة والمواطنين. 

وشكر المحافظ باكريت ، المملكة العربية السعودية على دعمها ووقوفها المتواصل مع محافظة المهرة وخاصة في الظرف الحساس ، وأوضح أن منحة المشتقات النفطية لكهرباء المهرة تأتي مواصلة لسخاء ودعم المملكة العربية السعودية ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان - حفظهم الله. 

من جانبه قال مدير شركة النفط بالمهرة ، المهندس محسن بلحاف : إنه تم اليوم التوقيع على محضر اتفاقية تزويد محافظة المهرة بالمشتقات النفطية لتغطية احتياجات الكهرباء والمياه والمشاريع الخدمية والمستشفيات ، وأشار إلى أن التدخل جاء من الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر برنامج إعمار اليمن ، في وقت المحافظة في أمس الحاجة للمشتقات النفطية لتشغيل الكهرباء. 

وأوضح أن المنحة السعودية خاصة بمحافظة المهرة ،  ستساعد على تذليل الكثير من الصعوبات في الخدمات والاختناقات في المشتقات النفطية ، وستعمل على استقرار الحالة التموينية للمشتقات النفطية ، وشكر بلحاف السعودية وبرنامج إعمار وتنمية اليمن ، على وقوفهم الدائم وتدخلهم السريع في الوقت المناسب ، لافتاً إلى أن هذا الدعم ليس غريب على السعودية ، وتمنى استمرار مثل هذه الجهود من قبل التحالف العربي ، والتوفيق والنجاح لهذه الخطوة الطيبة. 

من جهته ، ذكر مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالمهرة ، الأستاذ عبدالهادي القحطاني : أن اتفاقية دعم المهرة لتشغيل الكهرباء والمصالح العامة ، يأتي مواصلة للدعم السابق ، وبين أن البرنامج السعودي يهدف من هذه المنحة إلى تخفيف الأعباء عن السلطة المحلية ، وتشجيع الحركة الاقتصادية وخفض الأسعار. 

وأكد أن الدعم سيستمر في الفترات القادمة ، وستعمل الكهرباء على مدار 24 ساعة ، لافتاً إلى أن كل هذا سينعكس على المحافظة بشكل إيجابي وسيعزز الأمن والاستقرار.