آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:22م

إقتصاد وتكنلوجيا


ترامب يرفع الحظر عن هواوي بشروط

السبت - 29 يونيو 2019 - 04:18 م بتوقيت عدن

ترامب يرفع الحظر عن هواوي بشروط

(عدن الغد) وكالات:

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تخفيف القيود المفروضة على شركة "هواوي" الصينية والسماح بتصدير تكنولوجيا الاتصالات الأمريكية للعملاق الصيني، كجزء من هدنة تجارية بين واشنطن وبكين. 

وأوضح ترامب في تصريح نقلته وكالة "بلومبرج" الأمريكية على هامش قمة العشرين التي اختتمت أعمالها اليوم، السبت، أنه أصبح في إمكان الشركات الأمريكية بيع منتجاتها إلى هواوي، على أن تتأكد ألا تشكل هذه المنتجات مشكلة للأمن القومي الأمريكي.

وأكد ترامب عدم فرض رسوم جمركية إضافية على الواردات الصينية إلى الولايات المتحدة حتى الوقت الراهن.

 ولفت إلى تعهد الجانب الصيني، في المقابل، باستيراد "كميات هائلة" من منتجات زراعية أمريكية.

 وعقد الرئيسان الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينج محادثات ثانية على هامش قمة مجموعة العشرين، اتفقا خلالها على استئناف المفاوضات التجارية بين البلدين، ما أسهم في انحسار المخاوف بشأن اندلاع حرب باردة بين أكبر اقتصاديين على مستوى العالم.

وكانت إدارة ترامب فرضت قيود على شركة "هواوي" الصينية والعشرات من الشركات التابعة لها، من خلال إدراجها على قائمة سوداء تعطل وصولها إلى شركات التوريد الأمريكية الرئيسية، وحظر التعاون معها في مجالات نقل المعدات والبرامج والخدمات الفنية دون الحصول على تصريح مسبق من وزارة التجارة.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، صباح السبت، بعد المحادثات التي جرت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة أوساكا اليابانية، إن الولايات المتحدة لن تفرض رسوما جمركية جديدة على الصادرات الصينية.

والتقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صباح السبت، الرئيس الصيني شي جين بينغ على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة في مدينة أوساكا اليابانية، لمناقشة تطورات الحرب التجارية التي ألقت بظلالها على النمو العالمي.