آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-12:09ص

رياضة


باقة وعد.... وقفات ومقتطفات رياضية

الجمعة - 28 يونيو 2019 - 01:12 ص بتوقيت عدن

باقة وعد.... وقفات ومقتطفات رياضية

عدن الغد / وعد امان

الرياضة في عدن

إذا عملنا جدول وحددنا فيه افضل المحافظات المحررة من حيث النشاطات الرياضية المختلفة فسنجد ان عدن تحتل المركز الاخير فهل يدرك مكتب الشباب والرياضة في عدن هذا الامر؟....ام انه لازال يغط في نومه العميق؟

حضرموت وابين والمهرة ولحج وسقطرى وحتى شبوة افضل من عدن في حراكها الرياضي ، هناك خلل ما في رياضة عدن وعلينا ان نبحث عن رأس هذا الخلل!!8



فرق شعبية للكرة الطائرة

تتميز محافظة ابين عن بقية المحافظات بوجود فرق شعبية للكرة الطائرة وليس لكرة القدم فحسب ومحبي هذه اللعبة هناك ينظمون بطولات شعبية في ملاعب بحارات زنجبار وجعار تقام فيها منافسات قوية وبحضور جماهيري كبير ، الناس في ابين تحب الرياضة والقائمين على الرياضة يحبون ابين وشباب ابين.



الحراك الرياضي في حضرموت


الرياضة في حضرموت رغم ما تمر به المحافظة من اوضاع نجدها في اوج إزدهارها ، دوريا بطولات مسابقات في مختلف الالعاب وفي مختلف المناطق ، والسؤال ما السر في ذلك؟ الإجابة بسيطة لأن من يحرك الرياضة في حضرموت ومن يتولى شؤونها ومن يسهر على الجوانب الإبداعية والتميز والنجاح هم ابناء حضرموت ولا احد سواهم لذلك نجد ان اي عمل ينطلق هناك مبعته حب الإنتماء وروح المسؤلية  والإخلاص ، وكدا الحال بالنسبة لأبين فأبناؤها يبدعون ويخلصون ويمتعون جماهير ابين وشبابها وهذا ما تفتقده عدن .


إستعدادات للتنشيطي في عدن

وصلت بعثة فريق شعب حضرموت إلى عدن للدخول في معسكر إعدادي وخوض مباريات ودية إستعدادا للدوري التنشيطي ، وتفاجئ الجهاز الفني للبعتة ان اندية عدن لم تبدأ إستعداداتها بعد بل وان بعض الاندية لم تستلم إشعار رسمي ولائحة الدوري من الاتحاد العام ، واستغرب الحضارم ان يكون الحال قد وصل بأندية عدن إلى هذه الدرجة .


اصحيح هذا؟؟

ان بعض من اندية عدن العريقة ربما لم تشارك في الدوري التنشيطي لفرق الدرجتين الاولى والثانية ، وان تجمع عدن في هذه الحالة سيكون الاضعف.....اصحيح هذا؟