آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-10:34م

أخبار وتقارير


الجيش الوطني يصد هجومًا لمليشيات الحوثي الإنقلابية بشريجة ويكبدها خسائر كبيرة.

الخميس - 27 يونيو 2019 - 11:33 م بتوقيت عدن

الجيش الوطني يصد هجومًا لمليشيات الحوثي الإنقلابية بشريجة ويكبدها خسائر كبيرة.

العند ( عدن الغد) خاص:

 

تجددت المعارك الميدانية، يوم الخميس،28/6/2019، بين قوّات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية والحزام الأمني من جهة وميليشيات الحوثي الإنقلابية من جهة أخرى في جبهات الشريجة

 وبحسب مصدر ميداني، تركزت المعارك في جبهة الشريجة وحماله والقبيطة وحيفان، واندلعت عقب عملية تسلل للمليشيات على مواقع قوّات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية والحزام الأمني.

 وأفاد المتحدث الرسمي للقاعدة العسكرية العند وجبهة كرش الإعلامي "ماهر عبدالحكيم الحالمي" بأن قوّات الجيش الوطني الممثلة باللواء الثاني مشاة حزم واللواء الثالث حزم، واللواء الخامس دعم واسناد الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية صدت هجمات لمليشيا الحوثيين في جبهة الشريجة وجميع الجبهات المحيطة والمحاذية لها.

 

وقال " ماهر-الحالمي" إن نحو 30 من جماعة الحوثي قتلوا خلال الـ 24 ساعة الماضية في جبهة الشريجة وحيفان وحماله.

 

واضاف، الحالمي: إن قيادة الجيش الوطني في الشريجة الممثلة باللواء الثاني مشاة حزم واللواء الثالث مشاة حزم واللواء الخامس دعم إسناد الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية في جبهة حيفان ليست كالبعض من يقولون: أنظروا إلينا عن أفضالهم وما حقّقوه من أنتصارات في ميدان المعركة والحياة العسكرية، ويسرقون أنتصارات الآخرين ويشكون مِن أنّ الآخرين يعتدون عليهم، وكم تسمعون مِن أشجار أن الناس رشقوها بالحجارة بينما هي لا تعطي إلاّ...، وفي الواقع فإن كل شخص يهتم بسمعته.. لكننا نهتم بالواقع أكثر، إن السمعة مسألة فهم أو تصور.

 

وتساءل، الحالمي: هل يرى البعض في التحالف العربي الواقع في جبهاتنا كما هو أو كما يريد البعض..

 

وأردف، قائلاً: ليس المهم الصخب الذي يضع فيه أشخاصاً معنيين في الوسائل الإعلامية، أهم شيء في جبهات هو ما إذا كان هذا الشخص فاعل على الأرض ولديه قوّة فاعلة على الأرض ام لا، ولطالما هي فاعلة في الأرض وبين الناس، فلابد التعامل معها، وهذا دليل ان البعض لا يدققون في القراءة وفي التفكير قبل النشر.. أنهم لا يقرؤون السطور ولا ما بينهما عند كتابة أي جملة مفيدة.

 

 

وهذا تشهد جبهات عديدة في مناطق شمال محافظة الضالع و أطراف مناطق محافظة تعز محافظة معارك عنيفة بين الطرفين، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الإنقلابية الإيرانية الإحتلالية.