آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-12:13م

أخبار عدن


وزارة الزراعة والري والفاو يدشنان مشروع تعزيز قدرات انتاج البذور المحسنة

الثلاثاء - 25 يونيو 2019 - 04:15 م بتوقيت عدن

وزارة الزراعة والري والفاو يدشنان مشروع تعزيز قدرات انتاج البذور المحسنة

عدن ( عدن الغد) خاص :

عقد اليوم الثلاثاء بديوان وزارة الزراعة والري بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعا" بين وزارة الزراعة والري ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة "الفاو".

وكان الاجتماع الذي رأسه وكيل الوزارة لقطاع الانتاج عبدالملك ناجي عبيد بهدف التنسيق بين الوزارة والفاو وتدشين مشروع تعزيز قدرات انتاج البذور المحسنة الذي ستنفذه الفاو في عدد من المحافظات.
و قدم الدكتور محمد علي حسن اخصائي محاصيل بالفاو المجتمعين صورة موجزة عن المشروع الذي اعتمدته الفاو مؤخرا والذي يهدف إلى حل مشكلة البذور التي يواجهها المزارعين بداية كل موسم.
وقال: تعتبر المعرفة الفنية لتطوير انتاج البذور شرطا مسبقا لتطوير وتنفيذ سياسات واجراءات متماسكة وفعالة لضمان الامن الغذائي.
وأضاف: يتزايد الطلب على البذور المحلية بسبب توزيع البذور في حالة الطوارئ من قبل المنظمات.

وأكد أن المشروع سيعمل على إيجاد آليات واضحة لتداول البذور وتقديم الدعم الفني للوزارة لتحسين جودة البذور وتوزيعها على المزارعين بالتنسيق مع الوزارة.

من جانبه قدر وكيل وزارة الزراعة والري عبدالملك ناجي عبيد دور الفاو في دعم القطاع الزراعي في البلاد معتبرا مشروع تعزيز قدرات انتاج البذور المحسنة من اهم المشاريع التي يحتاجها القطاع الزراعي في الوقت الراهن.
حضر الاجتماع: عبده اليوسفي منسق منظمة الفاو ومدراء عموم مكتب وزير الزراعة ومركز اكثار البذور والانتاج النباتي ووقاية النباتات والصحة الحيوانية والحجر البيطري والتخطيط بالوزارة .