آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-12:33م

أخبار المحافظات


دورات تدريبية تنشيطية حول برنامج نظام الإلكتروني ( الإديوز ) للإنذار المبكر بمدينتي سيئون وتريم

الإثنين - 24 يونيو 2019 - 07:48 م بتوقيت عدن

دورات تدريبية تنشيطية حول برنامج نظام الإلكتروني ( الإديوز ) للإنذار المبكر بمدينتي سيئون وتريم

سيئون(عدن الغد)جمعان دويل:

بدأت اليوم بمدينتي سيئون وتريم دورتين تدريبيتين تنشيطية حول برنامج نظام الإلكتروني ( الإديوز ) للإنذار المبكر للترصد الوبائي لمنسقي المديريات في الترصد وضباط الإتصال بالمواقع في عموم مديريات حضرموت الوادي والصحراء التي ينظمها مكتب وزارة الصحة والسكان بتمويل من منظمة الصحة العالمية.

وسيتلقى على مدى يومين 96 مستهدفاً في كل من الدورتين بسيئون وتريم على معارف ومفاهيم بنظام الإديوز الإلكتروني من خلال كيفية طرق الإبلاغ ومستوى الإبلاغ والإنذار ومعرفة الإمراض ذات الأولوية التي يتم الإبلاغ عنها من المواقع , إضافة إلى مناقشة المعوقات والصعوبات خلال سير العمل.

وفي افتتاحية الدورة بسيئون التي احتضنتها قاعة مركز تنمية المرأة والطفل أوضح المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور / هاني خالد العمودي بأهمية هذه الدورة التنشيطية لتفعيل وأداء منسقي الترصد وضباط الاتصال بالمديريات.

مؤكداً بأنه كل ما كان سرعة الترصد للأمراض وحصر الأوبئة كان القضاء عليها سريعا والعكس في حالة التباطؤ ستكون زيادة في الأوبئة والأمراض لا سمح الله.

مشدداً على أهمية بذل الجهود في سرعة الاستجابة لرفع البيانات لإدارة الترصد لتحليلها لاتخاذ الإجراءات السريعة والمناسبة , لافتاً بأهمية أن تقف الدورة  أمام التقييم العملي لنشاط المديريات في جانب الترصد والانطلاقة نحو العمل للحفاظ على صحة أهالينا بحضرموت الوادي والصحراء.

مقدماً شكره وتقديره للسلطة المحلية ممثلة بالوكيل عصام الكثيري لسرعة الاستجابة للمكتب في حالات الضرورة لدعم الحملات الوقائية وغيرها موصول لمنظمة الصحة العالمية في دعمها ورعايتها لبرنامج الانذار المبكر الذي اخل الى حضرموت الوادي منذ عام 2015 م  , موصول الشكر والتقدير لمدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة العامة الدكتورة / منال محمد عبدالملك على اهتمامها ومتابعتها المتواصلة لمكتب وزارة الصحة وإدارة الترصد بالمكتب.

حضر افتتاح الدورة منسق الطوارئ بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / غازي باشامخة ومنسق برنامج الإديوز الإلكتروني بإدارة الترصد بمكتب وزارة الصحة الأخ / أحمد عبيد بكير.