آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-07:34ص

أخبار عدن


للأسبوع الثاني على التوالي إستمرار الحملة الشاملة لرفع المخلفات في خورمكسر

الأحد - 23 يونيو 2019 - 03:26 م بتوقيت عدن

للأسبوع الثاني على التوالي إستمرار الحملة الشاملة لرفع المخلفات في خورمكسر

عدن(عدن الغد)عماد ياسر فخرالدين:

تستمر للأسبوع الثاني على التوالي في مديرية خورمكسر، الحملة الشاملة لرفع مخلفات الأمطار والقمامة وتصفية مناهل الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار وشفط المياه الراكدة والرش الضبابي الوقائي ، والتي تنفذها السلطة المحلية في المديرية بإشراف مباشر من مدير عام المديرية الأستاذ/ ناصر الجعدني.

 

وأوضح مدير عام المديرية"الجعدني" إن الحملة تاتي بدعم ورعاية من رئاسة الوزراء وقيادة محافظة عدن ، وشملت الحملة برش وكنس الشوارع الرئيسية في المديرية لرفع الأتربة ورفع المخلفات والقمامة ، بمعدل نوبتين صباحية وأخرى مسائية ، بمشاركة عدد من القلابات والشيولات ومعدات صندوق النظافة.

 

كما قامت الحملة بشفط المياه الراكدة في مواقع عدة في الأحياء الداخلية والأطراف كاحياء السلام والسعادة والعريش والنصر والصولبان في المديرية ، إضافة إلى تصفية مصارف لتصريف مياه الأمطار و مناهل الصرف الصحي.

 

وأشار "الجعدني" إن المديرية كثفت خلال الحملة عمليات الرش الضبابي في مواقع تجمع القمامة والمياه الراكدة في أحياء المديرية ، لتعقيم المواقع المتوقعة لتجمع البعوض الناقل للأمراض الوبائية ضمن إطار مكافحة الأمراض الوبائية والقضاء على مسبباتها ، منوهاً ان عملية الرش الضبابي مستمرة يوميا بعد الفجر في أحياء المديرية منذ ما بعد الحرب.