آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-12:03ص

أخبار المحافظات


الوكيل عبدون يتفقد سير العملية الاختبارية في عدد من المراكز الاختبارية بمحافظة حضرموت

السبت - 22 يونيو 2019 - 06:03 م بتوقيت عدن

الوكيل عبدون يتفقد سير العملية الاختبارية في عدد من المراكز الاختبارية بمحافظة حضرموت

حضرموت (عدن الغد)خاص:

تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات الأستاذ جمال سالم عبدون صباح اليوم السبت الثاني والعشرين من يونيو عملية سير الاختبارات لمرحلة إنهاء الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي في عدد من المراكز الاختبارية في محافظة حضرموت.

 

وخلال جولته التفقدية في مدينة سيئون بمعية مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء الدكتور محمد أحمد فلهوم في المراكز الاختبارية بكل من ثانويات البنات النموذجية وثانوية باكثير والصبان , أطلع الوكيل فيها على مستوى الإعداد والتهيئة وما شهدته المراكز تلك من سير العملية في أجواء مستقرة وملائمة للطلاب والطالبات.  

 

وأشار الوكيل عبدون إلى أن هذه الزيارة تأتي تنفيذ لتوجيهات معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس وضمن خطة النزولات الميدانية للاطلاع عن كثب للعملية الاختبارية في المراكز الاختبارية على مستوى المحافظة.

 

مشيداً بالجهود الكبيرة التي سبقت عملية تنفيذ الاختبارات من حسن الإعداد والتهيئة وتوفير الإمكانات والأجواء المناسبة لسيرها سير حسن .

 

وأستمع الوكيل نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات خلال الجولة من الطلاب والطالبات إلى ملاحظاتهم .. مؤكداً أن هذه الاختبارات جاءت مناسبة لمستويات الطلاب والطالبات في وضع الاسئلة من المقررات المنهجية ومراعاة الفروقات الفردية لهم .

 

محفزاً الجميع على بذل جهود مضاعفة للمذاكرة والتركيز على الإجابات الاختبارية لتحقيق مراكز متقدمة في التحصيل العلمي والمنافسة على مستوى المحافظة والجمهورية .

 

من جانبه رحب الدكتور محمد أحمد فلهوم مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء بزيارة وكيل الوزارة نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات .مثمنا حرص واهتمام ومتابعة سير العملية الاختبارية . مشيداً بالجهود التي بذلت في طباعة الاسئلة وسير الاختبارات , موكداً حرص الجميع على تنفيذ اللوائح الاختبارية  خلال سير العملية بصورة إيجابية .

 

الجذير ذكره أن عدد المتقدمين لاختبارات إنهاء المرحلة الثانوية في مديريات الوادي والصحراء لهذا العام  بلغ (4929) طالب وطالبة منهم (2585)في القسم العلمي و(2344) في القسم الأدبي موزعين على واحد وأربعين مركزاً اختباري في اثنى عشر مديرية ,فيما سيشارك (892) تربوياً وصحياً وعسكرياً في المراكز الاختبارية.

 

رفقه في الجولة الميدانية الاستاذ صالح العبد التميمي عضو اللجنة الاشرافية بوزارة التربية والتعليم ومدير إدارة الاختبارات والمناهج بمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء الأستاذ نبيل عبدالله الكثيري ومدير التعليم العام بمكتب الوزارة بالوادي والصحراء الأستاذ عادل عبدالله مرعي .