آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-02:54ص

أخبار وتقارير


مشعل السلمي: سيكون هناك إدانة دولية واسعة لإنتهاكات الحوثيين بحق البرلمانيين

الأربعاء - 19 يونيو 2019 - 05:56 م بتوقيت عدن

مشعل السلمي: سيكون هناك إدانة دولية واسعة لإنتهاكات الحوثيين بحق البرلمانيين
أرشيفية لـ: "مشعل السلمي - رئيس اتحاد البرلمان العربي".

القاهرة(عدن الغد)خاص:

أكد رئيس اتحاد البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، انه سيكون هناك ادانة دولية واسعة لتعرض اعضاء مجلس النواب للتهديد بالموت ومصادرة ممتلكاتهم ، كما سيتم العمل على توفير الحماية لهم وفقا لما لديهم من حصانة دستورية لا يجب المساس بها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك، الذي عقد اليوم الأربعاء، في العاصمة المصرية القاهرة، مع رئيس مجلس النواب/ سلطان البركاني .
 
واستعرض السلمي في حديثه لوسائل الاعلام الجهود التي يقوم بها البرلمان العربي ومشروع القرار الذي يصنف مليشيا الحوثي باعتبارها جماعة ارهابية في قرارات حازمة وحاسمة لا يجب التهاون معها.
 
وأكد ان البرلمان العربي تابع ويتابع تطورات القضية اليمنية والجهود الرامية لاستعادة الشرعية الدستورية وانه يدعم جهود الامم المتحدة للوصول الى اتفاق سلام يفضي الى انهاء الانقلاب وعودة الشرعية الدستورية واستعادة الدولة.
 
ونوه الى تقرير المبعوث الاممي لليمن والمقدم لمجلس الامن والذي اكد فيه أن مساعدات المنظمات الانسانية لا تصل الى اليمنيين وان هناك سرقة واستيلاء عليه من قبل المليشيا الانقلابية ، داعيا الامم المتحدة الى القيام بواجبها الانساني والزام المليشيا الانقلابية بإيصالها لمستحقيها.