آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-05:11ص

أخبار وتقارير


مدير كهرباء أبين يقدم إعتذاره للمواطنين .. ويعد بمتابعات جادة لتجاوز الإختناقات في منظومة الكهرباء

الإثنين - 17 يونيو 2019 - 09:55 م بتوقيت عدن

مدير كهرباء أبين يقدم إعتذاره للمواطنين .. ويعد بمتابعات جادة لتجاوز الإختناقات في منظومة الكهرباء

خنفر(عدن الغد)خاص:

نظراً لما عاناه ويعانيه مواطنوا أبين من إنقطاعات التيار الكهربائي في عز الصيف الشديد الحرارة وإنعكاسات ذلك على حياتهم .. إلتقت - ظهر اليوم الإثنين في مكتبه بمدينة جعار بمديرية خنفر - الصحيفة مدير عام كهرباء أبين المهندس/ محمود مكيش وخلال اللقاء عبر عن أسفه وإعتذاره الشديدين للمواطنين عن حالة الإختناقات الشديدة التي طرأت على منظومة الطاقة الكهربائية خلال الأيام مابعد عيد الفطر المبارك ..

وأشار في حديث خص به الصحيفة أن عدد من المتغيرات المفاجئة كانت وراء هذه الإختناقات والإنقطاعات في التيار الكهربائي وتأثر المواطنين تأثيراً كبيراً منها ..

مضيفاً أن الطاقة المنتجة في المحطة ( 20 ) ميجاوات منها ( 16 ) ميجا مشتراه و ( 4 ) ميجا حكومي وكان تقديراتنا على حساب 2018م ساعتين بساعتين على أساس أن الأحمال لا تتجاوز متوسط التوليد بين ( 20 - 22 ) ميجا بينما وصلت الأحمال هذا العام من ( 20 - 25 ) ميجا بسبب إرتفاع درجة الحرارة ومشكلة التوليد في محافظة عدن قلص ماتقدمه لنا عدن من الطاقة إضافةً إلى مشكلة تعدي بعض المواطنين على سرقة التيار الكهربائي وعدم إلتزامهم بسداد ماعليهم من إستهلاك الكهرباء فاقم المشكلات لدينا ..

وأردف قائلاً : هذه القضايا هي محل إهتمام متواصل من قبل الأخ المحافظ الذي يتابع مع المسؤولين في الدولة والحكومة قضية كهرباء أبين وكان آخر ماتحدث عنه المحافظ هي معاناة المواطنين في مجال الطاقة الكهربائية أثناء زيارة نائب رئيس الوزراء الأخ/ سالم الخنبشي للمحافظة - قبل يومين - وإطلاعه عن كثب أثناء زيارته للمحطة عن مانعانيه بهذا الصدد ..

وقال مكيش : تزداد لدينا المصاعب فخطة العمل الطموحه في إخراج محطة الـ( 30 ) ميجا إلى النور خلال هذا العام تواجه مصاعب في حركة العمل لإنجاز مراحل بناء المحطة حيث توقف المقاول عن العمل لتوقف دفع مستحقاته ..

وحول المعالجات الحالية لحل هذه المشكلة قال : لدينا أمل في الأخوة في كهرباء عدن في تزويدنا بالمقرر المتفق عليه من الطاقة ومعالجة النقص لزيادة ساعات التيار ..

واختتم تصريحه الخاص للصحيفة بالقول : إن أعداد المشتركين في شبكة التيار الكهربائي يصل إلى ( 40 ) ألف مشترك والمسددين منهم لقيمة الإستهلاك لايتجاوز ( 6 ) آلاف مشترك فقط ..

الصحيفة إلتقت بعدد من المواطنين في مدينتي زنجبار وجعار الذين تحدثوا بمرارة عن معاناتهم من جراء الإنقطاعات الكهربائية في ظل صيف شديد الحرارة هذا العام ما أثر على الكثير من المصابين بالأمراض المزمنه وكبار السن إضافةً إلى ماتعرضت له أجهزتهم المنزلية من أضرار بالغة أدت إلى تعطلها نتيجة موجة الترددات في التيار الكهربائي من الإرتفاع إلى الإنخفاض المفاجئ مطالبين الدولة والحكومة ودول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إلى الإلتفات إلى أوضاع المواطنين في محافظة أبين وخدماتهم الأساسية ..


*من نظير كندح