آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:56م

أخبار وتقارير


الشيخ الرباش نائبا" مجلس الامناء للشؤون الداخلية لرابطة قراء اليمن.

الإثنين - 17 يونيو 2019 - 06:06 م بتوقيت عدن

الشيخ الرباش نائبا" مجلس الامناء للشؤون الداخلية لرابطة قراء اليمن.

عدن ( عدن الغد) خاص :

اصدر المجلس التأسيسي رابطة قراء اليمن قرار تعيين الشيخ مختار الرباش وكيل وزارة الاوقاف والارشاد ، نائبا" لرئيس مجلس الأمناء للرابطة للشؤون الداخلية.

وتهدف رابطة قراء اليمن الى الوقوف مع من تميز من القراء اليمنيين ومحاولة التعريف بهم ، وتهدف ايضا" الى دعم المشاريع القرانية، وتوصيل رسالة اهل القرآن من اهل اليمن.

وتأسست الرابطة في بداية عام 2016 م وينتشر اعضاء الرابطة في اغلب بلدان العالم.
ونفذت الرابطة بالتعاون مع عدة جهات على رأسها وزارة الشؤون الاسلامية بالمملكة العربية السعودية ممثلة ببرنامج تواصل علماء اليمن -المركز الاعلامي وغيرها من المؤسسات المماثلة.

الجديد بالذكر ان الشيخ المقرئ مختار الرباش وكيل وزارة الاوقاف والارشاد تم تعيينة استاذا" بجامعة عدن للتفسير وعلوم القرآن والقراءات، وتم تعيينة مسبقا" كشيخ القراء محافظة عدن عام 2010م وهو حاصل على المركز الاول عالميا" في تحكيم مسابقات القرآن الكريم بمسابقة الملك عبدالعزيز آل سعود بالحرم الملكي لعام 1438 هجرية ومجاز بالقراءات العشر من ابرز قراء الازهر الشريف.


وقيادتهم لرابطة قراء اليمن المشردين في العالم يعطي اهمية كبيرة في توحيد الجهود القرآنية ونشر القرآن بالوسطية والاعتدال، اسوة" بقراء الازهر الشريف ورابطة المغرب الاسلامية.