آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:21م

أخبار وتقارير


رابطة قراء اليمن تُعين غيلان رئيساً جديداً لمجلس الأمناء والرباش نائباً له.

الإثنين - 17 يونيو 2019 - 05:39 م بتوقيت عدن

رابطة قراء اليمن تُعين غيلان رئيساً جديداً لمجلس الأمناء والرباش نائباً له.

عدن ( عدن الغد) خاص :

أقر المجلس التأسيسي رابطة قراء اليمن تعيين الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد غيلان، رئيساً لمجلس أمناء الرابطة، وتعيين الشيخ مختار بن الخضر الرباش وكيل وزارة الاوقاف نائباً لرئيس مجلس الأمناء للرابطة للشؤون الداخلية.

و تأسست رابطة قراء اليمن في بداية مارس 2016م، وينتشر أعضاء الرابطة في أغلب دول العالم.


وتهدف الرابطة إلى الوقوف مع من تميز من القراء اليمنيين ومحاولة التعريف بهم، كما تهدف إلى دعم المشاريع القرآنية التي تهدف إلى توصيل رسالة أهل القرآن من أهل اليمن. ونفذت الرابطة بالتعاون مع عدة جهات على رأسها وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية ممثلة ببرنامج تواصل علماء اليمن - المركز الاعلامي وغيرها من المؤسسات المماثلة.

الجدير بالذكر أن الشيخ المقرئ الدكتور عبدالله غيلان يعمل أستاذاً بجامعة المدينة العالمية بالمملكة، وإماماً لجامع حي النخيل بمدينة جدة، ومن أبرز القراء المشهورين بالمملكة، ومجاز بالقراءات العشر، وأما الشيخ المقرئ الدكتور مختار الرباش فهو وكيل وزارة الاوقاف، وتم تعيينه أستاذاً بجامعة عدن للتفسير وعلوم القرآن والقراءات، وأيضاً تم تعيينه مسبقاً كشيخ لقراء عدن منذ عام ٢٠١٠م وهو حاصل على المركز الأول عالمياً في تحكيم مسابقات القرآن الكريم بمسابقة الملك عبدالعزيز آل سعود بالحرم المكي لعام ١٤٣٨ هجرية ومجاز بالقراءات العشر من أبرز قراء الأزهر الشريف.


وقيادتهم لرابطة قراء اليمن المنتشرين في العالم يعطي أهمية كبيرة في توحيد الجهود القرآنية ونشر القرآن بالوسطية والاعتدال، أسوة بقراء الأزهر الشريف ورابطة قراء المغرب الإسلامي.