آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:10ص

أخبار المحافظات


سيئون.. مناقشة مشاريع المياه الممولة من منظمة اليونسيف للعام2018 و2019م

الإثنين - 17 يونيو 2019 - 05:22 م بتوقيت عدن

سيئون.. مناقشة مشاريع المياه الممولة من منظمة اليونسيف للعام2018 و2019م

سيئون(عدن الغد)علي باسعيدة:

ناقش اجتماعاً ضم الإخوة/ عامر سعيد العامري مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي  بوادي حضرموت والمهندسة/ فريدة المشجري مسألة مشاريع المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونيسيف عدن مشاريع المياه الممولة من قبل منظمة اليونيسيف للعام الجاري 2018 ,2019م .

وخلال الاجتماع الذي عقد ظهر اليوم بمبنى المؤسسة بسيئون تم مناقشة  مستوى تنفيذ المشاريع التي مولتها المنظمة في كل من سيئون وتريم وشبام والقطن التي خلال العام 2018 بكلفة إجمالية بلغت أكثر من 700 ألف دولار، إلى جانب بحث المشاريع المستقبلية للعام الجاري ومنها مشروع إنشاء خزان رئيسي في حقل جثمة بسيئون بسعة تصل إلى أكثر 4000 متر مكعب ومشروع أنشاء محطة تعمل بالطاقة الشمسية  بحقل المؤسسة بسيئون بقدرة 1 ميجا إلى جانب مشاريع أخرى قدمتها المؤسسة للمنظمة في مجال الشبكات وبناء الخزانات و توريد وتركيب المضخات والمحركات.

حيث أشادت مسئولة مشاريع المياه والإصحاح البيئي بمنظمة اليونسيف عدن  المهندسة / فريدة المشجري بمستوى التنفيذ في هذه المشاريع ومدى أثرها على  سكان تلك المناطق..مشيراً إلى اهتمام منظمة اليونيسيف بمشاريع المياه وتحسين الظروف البيئية والصحية للمواطنين في المدن والمناطق المستهدفة لرفع مستوى خدمة المياه من والإسهام في تحسين إدارة الصرف الصحي.

بعد ذلك قامت مسؤولة مشاريع المياه والإصحاح البيئي بالمنظمة بمعية المدير العام ومسؤولي المؤسسة بجولة تفقدية لخزان مدودة بمديرية سيئون سعة (1000م3) وبكلفة (223.799) دولار   ومشروع إحلال الشبكات القديمة لمدينة تريم بكلفة (147.062) دولار.

حضر اللقاء طه عمر السقاف  نائب مدير العام المؤسسة للشئون الفنية والمهندس عبدالله حسين بن يحيى المدير الفني وعمر عبد الباري العيدروس القائم بإعمال مدير فرع المؤسسة بتريم والمهندس  مجرع من قسم المياه بالمنظمة وعدد من مهندس ومسؤولي المؤسسة بفرع سيئون وتريم.