آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-02:27ص

أخبار المحافظات


وزير التربية ومدير مكتب التربية بلحج يتفقدان سير الإختبارات بمديريتي تبن والحوطة

الإثنين - 17 يونيو 2019 - 04:52 م بتوقيت عدن

وزير التربية ومدير مكتب التربية بلحج يتفقدان سير الإختبارات بمديريتي تبن والحوطة

لحج_عبود الشعبي_خاص

 

 

قال الدكتور عبد الله لملس وزير التربية والتعليم في مستهل زيارته التفقدية لبعض المراكز الإختبارية بمحافظة لحج " أن زيارته تأتي لمساعدة ومساندة جهود قيادة مكتب التربية بالمحافظة ممثلة بالدكتور محمد سعيد الزعوري لتجاوز المعوقات والتصدّي لجوانب القصور واللامبالاة التي شهدتها اختبارات اليوم الأول بمدينة الحوطة.

وشدد معالي الوزير في كلمة أمام أبناءه الطلاب والطالبات على ضرورة الإلتزام بنظام الإختبارات وعدم اقتناء الكتاب المدرسي أو الجوّال في القاعات، والتحلّي بروح المسئولية لما من شأنه إنجاح هذه المهمة الوطنية، جاء ذلك لدى تفقده سير إختبارات الثانوية العامة بمجمع السعيد التربوي بمدينة صبر في مديرية تبن كما أكّد على ضرورة نبذ ظاهرة الغش بإعتباره آفة خطيرة ألحقت ضرراّ بالتعليم ومخرجاته.

وكرّر أمام أبناءه الممتحنين الحديث النبوي " من غشّنا فليس منّا"، ودعا الأخ الوزير جميع المتعلمين لمضاعفة الجهود للوصول لمستويات تحصيل علمي أفضل.

ورافق الوزير مدير مكتب التربية بالمحافظة الدكتور محمد سعيد الزعوري ومدير إدارة الإعلام التربوي بوزارة التربية الأستاذ محمد حسين الدبأ حيث توجه موكب الوزير في الجولة الثانية من الزيارة صوب مركز " الفاروق" بمدينة الحوطة وكان في إستقبال الوزير ومرافقية رئيس اللجنة الإشرافية بمحافظة لحج الدكتور محمد عمر باسليم وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بالوزارة والأستاذ عبد الله شمل مدير إدارة التربية بالحوطة..

وشدّد الوزير لملس لدى زيارته مركز الفاروق على ضرورة إلغاء إختبار مادة القرآن الكريم بالمركز بسبب محاولات البعض ممارسة الغش في اليوم الإختباري الأول ،وقال" لن أرضى من موقعي كوزير أن تمر اليوم الأول من الإختبارات مشوبة بالسلوكيات المُخلّة بالنظام الإختباري والإصرار من قبل البعض لممارسة الغش ،وهو سلوك لم نألفه من مدينة قُدِر لها أن تكون موئلاً للثقافة والفن والأدب "، ولفت الوزير " أعتدنا أن نشتم من مدينة الحوطة الروائح الطيبة الفوّاحة .. وليس غير ذلك.. "!

ولدى زيارته مركز الزهراء " بنات" تحدث الوزير أمام بناته الطالبات قائلاً" نُريد أن نلمس فيكم أنموذجاً للمراكز الإختبارية المنضبطة والملتزمة بمجمل اللوائح المنظمة لسير الإختبارات ،ولا نريد أن نرى مكاناً للغش ..فسيكون وبالاً على العملية التعليمية السماح بممارسة هذه الظاهرة الدخيلة".

وأكد الوزير على قيمة مخرجات المدرسة في ميادين الحياة العملية لتحقيق مستقبل أفضل للوطن وتنميته وقال" نريد أن نرى الطبيب الذي يأمن المريض على صحته بين يديه والمهندس الذي يشيد البناء بمهنية عالية فلا يسقط على ساكنيه، ورجل الإقتصاد الذي يسهم في زيادة الإنتاج وتطوير وسائل العمل، وقائد الطائرة الذي يرتحل معه الركّاب بنفوس راضية ويسافر بهم في الأجواء بسلام "!

من جهته شكر مدير عام مكتب التربية بالمحافظة الدكتور محمد الزعوري أخيه وزير التربية على زيارته ومساندته جهود القيادة التربوية بالمحافظة لإنجاح عملية سير الإختبارات والتصدي لبعض جوانب الخلل، كما حث رؤساء المراكز والملاحظين على التقيُّد بالأنظمة ومحاربة الممارسات السيئة وخلق مناخات آمنة ومستقرة لإنجاز عملية الإختبارات بصورة طيبة ومشرّفة حسب ماخُطِط لها.