آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:08م

أخبار المحافظات


توزيع 350 حقيبة نظافة صحية أساسية لنازحي مخيم العليلي في الخوخة

الإثنين - 17 يونيو 2019 - 02:52 م بتوقيت عدن

توزيع 350 حقيبة نظافة صحية أساسية لنازحي مخيم العليلي في الخوخة

الخوخة(عدن الغد)خاص:

بتمويل من منظمة اليونيسف قامت مؤسسة طيبة للتنمية بتوزيع 350 حقيبة نظافة صحية، على الأسر النازحة في مخيم العليلي الواقع في مديرية الخوخة جنوب محافظة الحديدة اليمنية.

ويأتي هذا التوزيع كمرحلة ثانية بعد أن تم في المرحلة الأولى توزيع عدد 760 حقيبة نظافة صحية متكاملة  على النازحين في ذات المخيم ليستهدف التوزيع 1081 أسرة من النازحين.

هذا وشمل النشاط توزيع الأتي:

350 حقيبة نظافة

350  وعاء غسيل الملابس

682  وعاء لحفظ ونقل المياه

ويأتي توزيع هذه الحقائب لما لها من أهمية بالغة في تعزيز الإصحاح البيئي لدى النازحين  في مخيم العليلي حيث لم يتلقوا أي مستلزمات نظافة وأوعية حفظ المياه من قبل ، وليس لديهم خيار آخر سوى شراء مستلزمات النظافة لغسل ملابسهم والاستحمام مما أثقل على كاهلهم أعباء مالية إضافية خاصةً بأنهم يملكون موارد مالية محدودة.

تقول فاطمة ، وهي من نازحي مخيم العليلي في الخوخة : "إنها ممتنة للغاية لمجموعة حقائب النظافة وأوعية حفظ المياه البلاستيكية ووعاء غسل الملابس التي تم توزيعها لهم لأن ذلك سيقلل من عبء شرائهم، أنا سعيدة للغاية هذه الأدوات ستساعدنا بشكل خاص لتعزيز النظافة بيننا ".

ويأتي هذا النشاط ضمن أنشطة برنامج الاستجابة الطارئة "المياه والإصحاح البيئي " والذي يهدف إلى الإمداد بالماء و تحسين النظافة والصرف الصحي لضمان السلامة الصحية للنازحين .