آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-10:24ص

مجتمع مدني


مبادرة أياديكم بأيدينا تقيم معرض مصغر للكتاب بعدن

الخميس - 13 يونيو 2019 - 08:25 م بتوقيت عدن

مبادرة أياديكم بأيدينا تقيم معرض مصغر للكتاب بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

أقامت مبادرة أياديكم بأيدينا معرض للكتب يوم أمس في حديقة النغم في مديريه المعلا بالتعاون مع مؤسسه طموح التنموية وبجهود ذاتيه من شباب المبادرة وخطوه  منها في أهمية القراءة والذي كان يستهدف فئة الشباب.

وأشارت زهراء حسين باحيدره رئيسة المبادرة بضرورة إعادة الكتاب الى وضعه الصحيح وتفعيل قراءة الكتب  خصوصا في عدن والتي كانت في العهد القديم  تقام العديد من الفعاليات والمعارض والاهتمام بالقراءة منذ الصغر والكل يعرف بعدن  مكتبة مسواط التي تعتبر اول مكتبه عامه في الجزيرة العربية  وتميزت عدن بإعطاء أهميه للكتاب ولهذا قامت المبادرة وشبابها بمحاولتها لإحياء  قراءة الكتاب والتي بدأت بالاختفاء .

وقد تخلل المعرض بحفل (لمة عيد) والذي قامت بها مبادرة عدن الشبابية وتنسيق مع حكومة الأطفال بمناسبة العيد وكجزء من أنشطة عدة مبادرة تقوم بها عدة مبادرات شابه .

 في نفس السياق أشار الأخ فرج بازهير رئيس منظمه طموح التنموية انه هناك تفاعل شبابي ملحوظ بالمبادرات الشابة في  العاصمة عدن  وتسعى تلك المبادرات بتركز على الأنشطة التي بدأت تختفي عن مجتمعنا بسبب عدة عوامل ولهذا اهتمت المؤسسة بالانشطه الشبابية  رياضيه ثقافي وغيرها لإعادة تلك الروح التي كانت تزهوا بها عاصمتنا الحبيبة عدن .