آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-12:07م

أخبار المحافظات


محافظ لحج يدشن دورة تدريبية للمزارعين بالمحافظة

الثلاثاء - 11 يونيو 2019 - 06:50 م بتوقيت عدن

محافظ لحج يدشن دورة تدريبية للمزارعين بالمحافظة

لحج (عدن الغد) خاص:

دشن محافظ محافظة لحج اللواء الركن احمد عبدالله التركي اليوم الدورة التدريبية للمزارعين في مجال تقنية الري ومكافحة الآفات الزراعية بمشاركة 102 مزارع ومزارعة بدعم من منظمة ادرأ وتستمر ثلاثة أيام .

 

 وفي التدشين اشاد المحافظ بأهمية هذه الدورة خاصة وان محافظة لحج ارض زراعية بامتياز وبحاجة الى تأهيل العديد من المزارعين في مجال الري بهدف تقنين وترشيد استخدام المياه سواء الجوفية أو مياه السيول والاستفادة القصوى بما يحقق تنمية القطاع الزراعي خاصة ونحن في بداية موسم السيول .

 

مشيرا ان قلة الوعي لدى عامة المزارعين في مختلف مناطق ومديريات المحافظة من خلال بناء الأراضي الزراعية في الأودية وتضيق مجرى السيول حيث تكون بعض المواسم قوية وتجرف الكثير من الأراضي في مجراها وتتسبب في إتلاف الأشجار المثمرة والمحاصيل الحراجية وخسارة باهظة للمزارع.

 

 مؤكدا ان السلطة المحلية بالمحافظة تسعى وبجهود حثيثة وبكل إمكانياتها المتاحة في دعم المزارعين ورسم سياسات لتنفيذ عمليات الري وتنظيمها بالتنسيق مع الجهات الأمنية  بالشكل الذي يمكن من ري الأراضي التي لم تصلها المياه لسنوات طويلة .

 

داعيا المشاركين الاستفادة من هذه الدورة وتطبيق كل المعارف على ارض الواقع  ونشرها بين أوساط المزارعين لتعم الفائدة على الجميع .