آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-02:10ص

أخبار المحافظات


د. باعزب واليافعي : الاتفاق على تنظيم عدد من الدورات التدريبية في الفنون الصحفية وحماية الصحفيين.

الثلاثاء - 11 يونيو 2019 - 06:28 م بتوقيت عدن

د. باعزب واليافعي : الاتفاق على تنظيم عدد من الدورات التدريبية في الفنون الصحفية وحماية الصحفيين.

ابين ( عدن الغد ) خاص

ناقش الدكتور ياسر باعزب مدير عام إعلام ابين مع الاستاذة هدى اليافعي رئيسة مؤسسة انهض للتنمية والتمكين ، عضو مؤتمر الحوار الوطني فريق التنمية الشاملة والمستدامة اقامة دورات تدريبية في مجال الفنون الصحفية وحلقات نقاشية في مجال حماية الصحفيين وتعريفهم بقانون الصحافة والمطبوعات وحقوهم وواجباتهم ، لتأهيل الكادر الإعلامي في محافظة ابين واكتسابه المهارات وتنمية قدراته.

وخلال اللقاء اشار الدكتور باعزب الى اهمية التأهيل والتدريب للكادر الإعلامي على مستوى محافظة ابين في مجال الفنون الصحفية والاذاعية، لخلق إعلام بناء وفاعل إعلام يكون جزء من الحل لاجزء من المشكلة إعلام يحمل معاول البناء ويرتقي برسالتة السامية التي تحمل في طياتها كل معاني الصدق والشفافية ونقل المعلومة من مصادرها الصحيحة.

واشاد الدكتور باعزب بجهود مؤسسة انهض للتنمية والتمكين في محافظة ابين ومساهمتها الفاعل في التنمية من خلال جملة من المشاريع والفعاليات التي تنفذها على مستوى المحافظة.


مؤكدا" على أهمية دور منظمات المجتمع المدني في مساندة جهود السلطات المحلية والبحث عن النوع والجودة في عمل منظمات المجتمع المدني وليس الكم، لتقوم بدورها المجتمعي وتساهم في البناء والتنمية.

من جانبه اكدت الاستاذة هدى اليافعي رئيس مؤسسة انهض للتنمية والتمكين، عضو مؤتمر الحوار الوطني فريق التنمية الشاملة والمستدامة على أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة لتكون شريكا" فاعلا" وداعما" اساسيا" لخطط التنمية في المجتمع.
ونبارك الجهود التي يبذلها مكتب الإعلام في محافظة ابين وتفعيل مكاتبة في كل مديريات المحافظة ليكون الإعلام في محافظة ابين حاضرا" وفاعلا" ومواكبا" لكل الانشطة والفعاليات المختلفة وعلى مستوى محافظة ابين.

ونتج عن الاجتماع تنظيم عدد من الدورات التدريبية في مجال الفنون الصحفية وحلقات نقاشية في حماية الصحفين وخلق شراكة فاعلة ومثمرة بين مكتب الإعلام ومؤسسة انهض للتنمية والتمكين في محافظة ابين.

 

*  ناصر الجريري