آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

رياضة


بيريز يخطط لجلب ثلاثي ناريّ لإعادة انتخابه رئيساً للريال

السبت - 09 فبراير 2013 - 09:47 ص بتوقيت عدن

بيريز يخطط لجلب ثلاثي ناريّ لإعادة انتخابه رئيساً للريال
في صيف 2009، عاد بيريز لممارسة هوايته في إنتداب النجوم بتعاقده مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 94 مليون يورو في أكبر صفقة شهدها عالم كرة القدم عبر تاريخ اللعبة الشعبية الأولى

متابعات

حدد رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز ثلاثة لاعبين من العيار الثقيل تمهيداً للتعاقد معهم في سوق الانتقالات الصيفيّة المقبلة في مسعى منه لإعادة انتخابه مرة أخرى في سدة الرئاسة الملكية.

 

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن نية فلورنتينو بيريز في تكوين فريق جديد من النجوم في الموسم المقبل على غرار ما فعله سابقاً.

 

ويهدف بيريز أساساً من هذه التعاقدات "الوزانة" الفوز بولاية رئاسية جديدة وهو ما يتأتي بجلب أسماء رنانة إذ ذكرت الصحيفة الإسبانية أن "الشامخ" حدد أهدافه الكبرى في الميركاتو المقبل وتمثلت بصانع ألعاب مانشستر سيتي ديفيد سيلفا وهداف نابولي الإيطالي إيدينسون كافاني وجناح توتنهام هوتسبير الطائر غاريث بيل.

 

كما يبحث بيريز عن مدرب جديد للفريق الملكي خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو وسط تقارير صحافية ذكرت في الآونة الأخيرة أن الطرفين اتفقا على فسخ التعاقد فيما بينهما بالتراضي مع نهاية الموسم الجاري بحسب صحيفة "ديفنسا سنترال".

 

وتنحصر خيارات بيريز على مستوى المدربين في أربعة أسماء تقريباً هي الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب باريس سان جيرمان والألماني يورغن كلوب مدرب بورسيا دورتموند والفرنسي آرسين فينغر مدرب آرسنال والإسباني رافائيل بينيتيز مدرب تشلسي المؤقت.

 

سيلفا.. حلم بيريز الأول

 

وذكر الصحافي الإسباني الشهير باكو غونزاليس لإذاعة كادينا كوبيه أن الإسباني ديفيد سيلفا يأتي على رأس أولويات بيريز في صيف 2013 حيث يحاول الرئيس المدريدي "أسبنة" الفريق عبر جلب المواهب المحلية للعب في فريق العاصمة.

 

وفي حال مجيء سيلفا، سيكون موقع الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والبرازيلي ريكاردو كاكا مهدداً بكل ما تحمله الكلمة معنى مع تراجع أسهم الوافد الجديد الكرواتي لوكا مودريتش.

 

ويُعد سيلفا في طليعة الأسماء الكروية التي تحلم بها الجماهير المدريدية للدفاع عن ألوان الفريق وفقاً لما أظهرته عديد استطلاعات الرأي والاستفتاءات.

 

كافاني لتعزيز القوة الهجومية

 

ويعتبر مهاجم منتخب الأوروغواي إدينسون كافاني ثاني الخيارات المتوقعة لبيريز في الصيف المقبل من أجل تعزيز خط الهجوم الأمامي خاصة مع تراجع مستوى الأرجنتيني غونزالو هيغواين والفرنسي كريم بنزيما هذا الموسم.

 

وعبرت الجماهير الملكية عن رغبتها الشديدة في ضم هداف الكالتشيو الحالي إذ يرى 61% ممن شملهم استفتاء "ديفنسا سنتوال" أن الأوروغوياني سوف يفيد الميرنغي هجومياً بينما اعتبرت النسبة المتبقية أن الفريق ليس في حاجة للاعتماد على مهاجم آخر بسبب الوفرة في خط المقدمة باعتبار إمكانية لعب البرتغالي كريستيانو رونالدو فيه مع استعداد الشاب ألفارو موراتا لاقتناص الفرصة في حال سمحت له الظروف باللعب مثلما فعل أمام ليفانتي في الدوري المحلي.

 

وربطت تقارير صحافية عدة ريال مدريد الإسباني بعدد ليس بالقليل من المهاجمين في الدوريات الأوروبية على غرار الكولومبي فالكاو والأرجنتيني أغويرو والبرازيلي نيمار.

 

بيل... الجناح الطائر

 

وإلى جوار سيلفا وكافاني، يرغب بيريز في انتداب غاريث بيل جناح توتنهام هوتسبير الإنكليزي في صفقة مزدوجة حيث بإمكان الويلزي اللعب في مركزيّ الجناح والظهير الأيسر وهو ما قد يُشجع الريال للتعاقد معه في ظل عدم ممانعة النادي الملكي في بيع ظهيره البرتغالي فابيو كوينتراو صاحب المشاكل الكثيرة داخل الفريق منذ قدومه صيف 2011.

 

ولطالما تغنى بيل بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عبر تغريداته القصيرة في "تويتر" وفضله على الأرجنتيني ليونيل ميسي كأفضل لاعب على مستوى العالم.

 

وإعتاد بيريز مطلع ولاياته الرئاسية التعاقد مع نجوم لامعة "سوبر ستارز" حيث جلب في فترته الرئاسية الأولى كل من الفرنسي زين الدين زيدان من يوفنتوس الإيطالي والبرتغالي لويس فيغو من الغريم التقليدي برشلونة والإنكليزي ديفيد بيكهام من مانشستر يونايتد الإنكليزي والبرازيلي رونالدو من إنتر ميلانو الإيطالي.

 

وفي صيف 2009، عاد بيريز لممارسة هوايته في إنتداب النجوم بتعاقده مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 94 مليون يورو في أكبر صفقة شهدها عالم كرة القدم عبر تاريخ اللعبة الشعبية الأولى.

 

وإلى جانب رونالدو، تمكن "الشامخ" من جلب صانع الألعاب البرازيلي ريكاردو كاكا من ميلان الإيطالي والفرنسي كريم بنزيما من ليون والدولي الإسباني تشابي ألونسو من ليفربول الإنكليزي.