آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-02:37ص

أخبار المحافظات


طيران التحالف يقصف القبائل إثر اعتراضها رتلًا عسكريًا بالمهرة

الإثنين - 03 يونيو 2019 - 08:46 ص بتوقيت عدن

طيران التحالف يقصف القبائل إثر اعتراضها رتلًا عسكريًا بالمهرة
صورةً لـ:

المهرة(عدن الغد)خاص:

شن الطيران التحالف العربي؛ فجر اليوم -الاثنين- عملية قصف بالقرب من أبناء قبائل مديرية شحن؛ الرافضين لتواجد قوات التحالف في مديريتهم، شرقي محافظة المهرة.

وأشار مصدر صحافي بتصريح لصحيفة "عدن الغد" إلى أن: "طائرات الأباتشي حلقت بكثافة في سماء مديرية شحن".

واعترضت قبائل المهرة؛ مساء أمس -الأحد- تعزيزات عسكرية ضخمة مدججة بكافة الأسلحة الخفيفة والثقيلة والعربات المدرعة والشاحنات التي تحمل ذخائر ومعدات خاصة، كانت متجهة إلى مطار الغيظة المدني.. حيث يُعتبر المطار المدني مقر رسميًا للقوات التابعة للتحالف العربي المُشترك؛ منذ دخولها المحافظة.

ومنعت القبائل المهرية دخول التعزيزات العسكرية التابعة للمملكة العربي السعودية؛ إلى المحافظة، التي قدمت من معسكر الخالدية في مديرية رماه التابعة لمحافظة حضرموت على الحدود الغربية مع محافظة المهرة.

وتمركزت القوات -السعودية- على الحدود بين محافظتي المهرة وحضرموت على بعد 80 كيلو متر؛ بعد منعها من دخول المهرة، فيما تداعت القبائل المهرية إلى الزحف لمساندة القبائل المتواجدة في المناطق الحدودية للمهرة "بتصريح لها".

ويأتي تصعيد القبائل المهرية ضد قوات التحالف للرد على استفزازاتها التي تحاول تشكيل فصائل عسكرية موالية لها؛ ستشعل الفوضى والاقتتال في المهرة "حسب قولهم".

وتشهد محافظة المهرة تصعيد مستمر؛ كان اخرها السيطرة على منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عُمان.

وأعلنت لجنة الاعتصام السلمي في مديرية حوف عن استئناف الاعتصام في السادس من شوال بعد عيد الفطر المبارك بعد أن أخلت القوات السعودية بالاتفاق بين الطرفين ولم تسحب قواتها من المنفذ الحدودي، وهو ما يرفضه الأهالي وأبناء القبائل بالمحافظة "حسب ما ورد عن اللجنة".