آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-10:07ص

مجتمع مدني


البرنامج الدوائي يرفد مستشفى لودر بأبين ومركز توليد الشعب ومؤسسة إصحاح بعدن

الأربعاء - 29 مايو 2019 - 10:17 م بتوقيت عدن

البرنامج الدوائي يرفد مستشفى لودر بأبين ومركز توليد الشعب ومؤسسة إصحاح بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

رفد البرنامج الوطني للإمداد الدوائي مستشفى مديرية لودر بمحافظة أبين، ومركز توليد مدينة الشعب ومؤسسة إصحاح في محافظة عدن، بالأدوية والمستلزمات الطبية.

وقالت الدكتورة سعاد عبده ميسري مديرة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي: إن رفد المستشفيات والمجمعات والمراكز الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية يأتي ضمن خطة معتمدة من وزارة الصحة؛ لرفع المستوى الخدماتي في المجال الطبي بالمحافظات اليمنية.

مضيفة أن دعم المؤسسات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني التي تعمل في المجال الصحي رديفة لوزارة الصحة؛ لتغطية بعض المناطق والقرى البعيدة التي لا توجد فيها أية مراكز صحية أو مجمعات،  وكذا مخيمات النازحين الذي تقيم فيه العيادات المتنقلة.

 من جانبها قالت الدكتورة ممتاز عبده محمد مديرة مركز توليد الشعب بعدن: استلمنا من  البرنامج الوطني للإمداد الدوائي أدوية ومستلزمات طبية ضرورية للمركز متخصصة للنساء والولادة؛ ليقدم خدماته الطبية الإنسانية بكل سهولة وتيسير للمواطنات الوافدات، متمنيةً المزيد من الدعم الذي يسهم في إنقاذ أرواح النساء وخصوصا عند الولادة.

مشيرةً إلى أن المركز يقدم خدماته للعديد من مديريات محافظة عدن، أهمها: صيرة وخور مكسر والمعلا والتواهي، والشكر موصول لجميع طاقم البرنامج الوطني لتعاونه في تذليل الصعاب حتى يسير المركز بالشكل المطلوب ورفع جاهزيته  لعمل نقلة نوعية في خدمة النساء وخصوصا أثناء الولادة.

كما قالت المهندسة عبير ميسري رئيسة مؤسسة إصحاح الخيرية عدن إن من نشاطات المؤسسة مساعدة وزارة الصحة في المجال الصحي، من خلال عمل العيادات المتنقلة للمناطق والقرى البعيدة، وكذا النازحين الذين هم بحاجة ماسة للرعاية الطبية، وتوفير أدوية الأمراض المزمنة للحالات الأشد فقراً والمحتاجين.

 وشكرت البرنامج الوطني للإمداد الدوائي لتعاونه مع المؤسسات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني التي تشاطر وزارة الصحة بعض الهم في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين المحتاجين.

* من عمرو قريش