آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:25م

أخبار المحافظات


استمرار توزيع المواد الايوائية للنازحين في الضالع الممولة من منظمة الدولية للهجرة

الإثنين - 27 مايو 2019 - 06:16 ص بتوقيت عدن

استمرار توزيع المواد الايوائية للنازحين في الضالع الممولة من منظمة الدولية للهجرة

الضالع(عدن الغد)خاص:

ضمن اهتمامات منظمة ديفرستي في الضالع بالنازحين تواصل المنظمة توزيع المواد الغير غذائية والايوائية الطارئة والمقدمة للنازحين في مديرية الضالع والممولة من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والمساعدات الاماراتية بالشراكة مع وكالة الامم المتحدة للهجرة الدولية.

وقد صرح الاستاذ وجدان الحميدي مدير منظمة ديفرستي بالضالع بتصريح قدم فيه الشكر والتقدير لقيادة المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً ولدولة الامارات العربية ووكالة الهجرة الدولية على دعمهم السخي ووقوفهم الدائم والمستمر بجانب الشعب اليمني في مختلف الظروف والمراحل والاصعده.

واكد الحميدي ان النازحين بمديرية الضالع يمرون بظروف انسانية صعبه نتيجة الحرب والصراع الدائر في اطراف المديرية حيث وانهم فروا من منازلهم نتيجة الحرب التي تشنها ميليشيات الحوثي على مناطقهم .

هذا وقد دعا الحميدي كافة المنظمات الدولية والمحلية الى مضاعفة الجهود لتقديم الخدمات للنازحين والمشردين لحيث ومحافظة الضالع عامة ومديرية الضالع خاصة اصبحت مناطق صراع ولازال النزوح اليها مستمر.

واكد الحميدي ان منظمة ديفرستي مستمره في توزيع المواد الايوائي الممولة من المنظمة الدولية للهجرة في محافظه الضالع منذ بداية شهر مايو الحالي على النازحين وبالذات النازحين المتواجداين في التجمعات السكانية في مدرسة هايل سعيد والمجمع التربوي بمنطقة كريزه وسوق القات الجديد بسناح وجوار محطة قايد صالح الجليلة
وسبق وان تم توزيع الف سلة من المواد الايوائية لالف اسرة نازحة للنازحين في
من الاحداث الاخيرة موزعة على مديرية قعطبة والضالع والحصين.

وقدم الحميدي الشكر والتقدير للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاخ اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع وقيادة السلطة المحلية بمديرية الضالع ولممثل وكالة الهجرة الدولية بالضالع مازن محمود على تعاونهم المستمر وتقديمهم كافة التسهيلات لفريق المنظمة لتوصيل المساعدات لجميع النازحين المستفيدين.

من جانبه اكد الاستاذ مازن محمود ممثل منظمة الهجرة الدولية في الضالع ان جميع فرق العمل والماسحين التابعين للمنظمة يقومون بالنزول إلى جميع المناطق التي تعيش حالة نزوح لسكانها وانهم يقومون بعملية رصد ومسح جميع النازحين وتلمس احتياجاتهم الضرورية ورفعها لمنظمة الهجرة الدولية والمنظمات الدولية العاملة في اليمن والمنظمات التابعة للامم المتحدة.


*من علي عميران